الأخبار

روسيا تؤكد خفض إنتاج النفط بنحو 500 ألف برميل يوميا


روسيا

قال نائب رئيس الوزراء الروسي ووزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، خلال تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، بأن بلاده ستواصل خفض إنتاج النفط الخام بنحو 500 ألف برميل يوميا حتى نهاية يونيو المقبل.

وأضاف الوزير الروسي بأن بلاده اقتربت من تحقيق مستهدفاتها لمستويات إنتاج النفط الخام وذلك تعليقا على أن بلاده كانت  تخطط لخفض الإنتاج بمقدار 500 ألف برميل يوميا في مارس ، لكنها لم تستطيع تنفيذ ذلك.

وتجدر الإشارة إلى أنه على هامش اجتماع رفيع المستوى بعاصمة السعودية الرياض، حيث التقى وزير الطاقة في السعودية الأمير عبد العزيز بن سلمان بنائب رئيس وزراء روسيا الاتحادية ألكسندر نوفاك بالأسبوع الماضي، أكدت المملكة العربية السعودية وروسيا التزامهما بقرار أوبك + الأخير بخفض الإنتاج حتى نهاية عام 2023.

ودارت مباحثات الطرفين حول سبل وأدوات تطوير وتعزيز العلاقات السعودية الروسية بما يخدم مصالح البلدين ضمن نطاق عمل اللجنة الحكومية السعودية الروسية المشتركة، جنبا إلى جنب مع بحث التحضيرات للاجتماع القادم للجنة المشتركة، مع مواصلة التعاون السعودي الروسي في إطار أوبك + لضمان الاستقرار في سوق النفط العالمية.

كما استهدفت المباحثات مناقشة أوضاع سوق النفط العالمي وجهود التحالف النفطي أوبك + لدعم توازن السوق واستقراره، مؤكدة على التزام السعودية وروسيا بالقرار الذي تم اتخاذه من جانب تحالف أوبك + في أكتوبر الماضي بخفض الإنتاج بمقدار 2 مليون برميل يوميا حتى نهاية عام 2023.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع