الأخبار

رابوبنك يتوقع عودة صعود أسعار الغاز و النفط لتلك المستويات!


النفط

في مذكرة نشرها بنك الاستثمار الهولندي رابوبنك Rabobank يوم الثلاثاء، قام الخبراء الاستراتيجيون لديه بتغيير نظرتهم لأسعار النفط وكذلك الغاز الطبيعي، وأوضحوا أنهم يتوقعون أن يعاود خام برنت وعقود الغاز الأوروبية الصعود خلال الفترة القادمة، على المدى القصير.

وأوضح المحللون أنه من المحتمل أن يعيد خام برنت النفط القياسي برنت اختبار مستوى 80 دولارا للبرميل، على المدى القصير، كما توقعوا أن يظل تداول خام برنت محدودا في النطاق بين 88 و 75 دولارا للبرميل.

ومع ذلك، فقد حذر محللو رابوبنك من ضرورة الحذر من التقلبات التي ستشهدها أسعار النفط ومصادر الطاقة الأخرى، وإن كانت الأساسيات ستظل قوية، حيث تظل هناك بعض مخاطر الهبوط، مع سعي الأسواق المالية إلى الابتعاد عن المراكز.

أما بالنسبة لتوقعاتهم بشأن أسعار الغاز الطبيعي ، فقد أوضحت المذكرة أن محللو البنك الاستثماري يتوقعون أن تعيد عقود الغاز الهولندية القياسية في أوروبا TTF اختبار مستوى 53 يورو لكل ميجاوات /ساعة ، ثم 66 يورو بالصيف المقبل مع عودة الطلب الصناعي.

هذا كما أوضحت المذكرة أن البنك يتوقع أيضا أن تعيد عقود الغاز الفورية بالولايات المتحدة ، هنري هاب اختبار مستوى 3.16 دولار لكل ميجاوات /ساعة، إذا استطاعت اختراق مستوى 2.49 دولار خلال الربيع المقبل.

وفي حال عدم وصولها إلى تلك المستويات، فقد أوضح المحللون أن عقود الغاز الأمريكية ستعيد على الأرجح اختبار مستوى 2 دولار أمريكي لكل ميجاوات /ساعة على الأقل، بسبب الطلب المكبوت على الطاقة والتدفئة.

وفي نفس الوقت يرى محللو رابو بنك أن الديزل وزيت التدفئة لا يزالان رائدان في السوق، وأن المخزونات ستبقي الأسعار عند مستويات مرتفعة، مشيرين إلى أن المستويات الحالية ستظل مدعومة.

وعلى صعيد التداولات، استقرت أسعار خام النفط برنت عند 77.77 دولارا للبرميل، في حين تراجع سعر عقود الغاز الهولندية الآجلة بواقع 2.65% لتسجل 41.4 يورو لكل ميجاوات /ساعة، كما تراجعت أسعار عقود الغاز الأمريكية الفورية هنري هاب بنحو 13.46% لتسجل 1.91 دولارا لكل ميجاوات /ساعة.

اقرأ ايضا:

روسيا: رغم العقوبات الغربية..مبيعات النفط للهند ارتفعت بعام 2022

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع