العملات الرقمية

دعوى تتهم أكبر منصة للكريبتو بالاحتيال.. والبيتكوين تسقط أدنى الـ 27 ألف




Investing.com – رفعت دعوى ضد بورصة باينانس ورئيسها التنفيذي تشانجبينج تشاو الشهير بـ CZ من قبل هيئة تداول السلع الآجلة CFTC.

وقاد هذا الخبر هبوطًا قوياً للعملات الرقمية وعلى رأسها التي هبطت دون الـ 27 ألف دولار، لتسجل الآن 26825.9 هبوطًا بـ 3.43% وقت كتابة الخبر. وتمت مقاضاة باينانس بتهمة ارتكاب مخالفات تنظيمية وإدارية.

في محكمة إلينوي الفيدرالية يوم الاثنين، اتخذت بورصة نهجًا “محسوبًا” لاستدراج العملاء الأمريكيين في انتهاك للوائح الفيدرالية، وفقًا لإيداع المحكمة.

وجاء في الشكوى أن تشاو وكبير مسؤولي الامتثال السابق، صموئيل ليم، “قاموا بتنمية قاعدة من عملاء من كبار الشخصيات المربحين وذوي الأهمية التجارية، بما في ذلك العملاء المؤسسيين الموجودين في الولايات المتحدة”.

وزعمت الهيئة أن بينانس فشلت في التسجيل لدى الوكالة كوسيط مشتقات كما يقتضي القانون الأمريكي، وفقًا للدعوى القضائية.

وتزعم الشكوى أن بينانس “سهلت انتهاك القانون الأمريكي” من خلال مساعدة العملاء الأمريكيين في التهرب من ضوابط الامتثال وتوجيه العملاء لإخفاء مواقعهم باستخدام شبكات افتراضية خاصة، أو شبكات VPN.

وأفادت الدعوة: “منذ إطلاق منصتها في عام 2017، اتخذت بينانس نهجًا مقصودًا لزيادة وجودها في الولايات المتحدة على الرغم من الإعلان علنًا عن نيتها المزعومة” منع “أو” تقييد “العملاء الموجودين في الولايات المتحدة من الوصول إلى منصتها”.

ونقلت وول ستريت جورنال أن هيئة تداول السلع الآجلة تدعي أن بايناس وفرت عقود آجلة وعقود خيارات غير مسجلة إلى المتداولين من الولايات المتحدة الأمريكية.

انطلقت البيتكوين صوب الـ 30 ألف مع تصاعد أزمة إفلاس البنوك، فهل كانت هي سببها الرئيسي أم هي أفضل أصل استفادة من الأزمة؟

حتى لا يفوتكم قطار البيتكوين وحتى لا تذهب أموالكم هباءً، يشاركنا المحلل المحترف، د. محمد الغباري، تحليله لعلاقة والأسواق في ويبينار مجاني يوم 27 مارس.

كل ما عليكم هو التسجيل مجانًا..المقاعد محدودة: http://bit.ly/3TAIORZ

ندوة إلكترونية مجانية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع