العملات الرقمية

خسرت أسواق العملات الرقمية 50 مليار دولار بعد انهيار وول ستريت البارحة



© Reuters. خسرت أسواق العملات الرقمية 50 مليار دولار بعد انهيار وول ستريت البارحة

فشلت في التغلب بشكل حاسم على 25000 مرة أخرى أمس وأدى الرفض اللاحق إلى تراجعها إلى ما يقل قليلاً عن 24000 دولار. عانت معظم البديلة أكثر على نطاق يومي مع إغراق MATIC وOKB وSOL والعديد من العملات الأخرى بنحو 7٪.

البيتكوين تتبع وول ستريت كانت الأيام العديدة الماضية، وبشكل أكثر تحديدًا منذ نهاية الأسبوع الماضي شديدة التقلب بالنسبة للعملات المشفرة الأساسية. ارتفع البيتكوين إلى 25000 دولار وما بعده يوم الخميس، مسجلاً أعلى مستوى له في ستة أشهر قبل أن يتراجع بنفس السرعة إلى أقل من 23500 دولار.

اتبعت محاولتان أخريان للتغلب على 25000 دولار في الأيام القليلة الماضية وآخرها قادمة يوم أمس. استغرق الأمر من البيتكوين ما يصل إلى 25200 دولار لكن الأصل فشل مرة أخرى. دفعها الرفض اللاحق بقوة ووجدت عملة البيتكوين نفسها تنخفض إلى أقل من 24000 دولار في وقت سابق اليوم.

جاء هذا الانخفاض وسط الانهيار في وول ستريت. أغلقت المؤشرات الثلاثة الأبرز في سوق الأسهم الأمريكية في المنطقة الحمراء. انخفض مؤشرا S&P 500 وDow Jones بنسبة 2٪ في يوم واحد بينما انخفض مؤشر Nasdaq المركب بما يزيد عن 3٪.

أدى انخفاض سعر BTC الأخير إلى خفض القيمة السوقية للأصل إلى 465 مليار دولار. زادت هيمنتها بشكل طفيف لتصل إلى 42.6٪.

العملات البديلة باللون الأحمر الداكن انخفضت أكبر عملتين من العملات الرقمية البديلة (باستثناء العملات المستقرة) من حيث القيمة السوقية – ETH وBNB – بنسب مماثلة لـ BTC في الـ 24 ساعة الماضية (2-3٪). نتيجة لذلك، يقف ETH أقل من 1650 دولارًا، في حين أن BNB أقل من 310 دولارات.

تظهر المزيد من الخسائر اليومية لـ و و (-4٪). خسر ماتيك وسولانا أكبر خسارة من بين أفضل 15 عملة بديلة، حيث انخفضا بأكثر من 6٪ في يوم واحد.

حققت و و مكاسب ضئيلة. ومع ذلك، استأنف خطه الأخير من خلال ارتفاعه بنسبة 9٪ تقريبًا في يوم واحد. وبالتالي، يتم تداول FIL الآن فوق 8.4 دولار.

بشكل عام، على الرغم من ذلك، شهد إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة اختفاء ما يقرب من 50 مليار دولار في وقت ما وانخفض إلى ما دون 1.1 تريليون دولار على CMC.

اطلع على المقالة الأصلية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع