الأخبار

خسائر الودائع بالبنوك الأمريكية بلغت هذا الحد!


جي بي مورجان

في مذكرة مؤرخة في 22 مارس، قدّر محللو البنك الاسثتماري الأمريكي العملاق جي بي مورجان ، حجم الخسارة التي تعرضت لها بنوك الولايات المتحدة الأكثر هشاشة في أعقاب انهيار بنك سيليكون فالي وبنك سيجنتشر.

وبهذا الخصوص، قال الخبراء أنه من المرجح أن تكون البنوك داخل الولايات المتحدة قد فقدت ما مجموعه حوالي 1 تريليون دولار من الودائع الإجمالية منذ العام الماضي، مع فقدانهم نصف التدفقات الخارجة بشهر مارس الجاري، وذلك نقلا عن وكالة رويترز.

ولم يذكر فريق محللي جي بي مورجان بقيادة نيكولاوس بانيجيرتزوغلو أيا من بنوك الولايات المتحدة التي تم تصنيفها على أنها “الأكثر هشاشة” فضلا عن عدم ذكر عدد البنوك التي تم تضمينها في هذا التصنيف.

كما أوضح اقتصاديو البنك بأن عدم اليقين الناتج عن تحركات الودائع في الولايات المتحدة يمكن أن يجعل البنوك أكثر حذرا بشأن الإقراض، وهذا الخطر يتزايد بسبب أن البنوك المتوسطة والصغيرة الحجم تلعب دورا كبيرا بشكل غير متناسب في الإقراض المصرفي لدى الولايات المتحدة.

ومن الملاحظ، أن انهيار بنك سيليكون فالي وبنك سيجنتشر بوقت سابق من هذا الشهر، قد أثار مخاوف المودعين بما أدى لسرعة سحب العملاء ودائعهم من البنكين المتعثرين إلى بنوك أكبر تتسم بدرجة عالية من الأمان بجانب قدرتها على الاحتفاظ بحصة أكبر من الودائع المؤمن عليها؛ الأمر الذي دفع المنظمين لدعم ودائعهم.

وتابع خبراء جي بي مورجان بأنه من بين 17 تريليون دولار من إجمالي الودائع المصرفية في الولايات المتحدة ؛ ما يقرب من 7 تريليونات دولار غير مؤمن عليها من قبل مؤسسة التأمين على الودائع الفيدرالية (FDIC).

الصين تدعو الولايات المتحدة لاتخاذ هذا الإجراء!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع