الأخبار

خبراء ING يتوقعون نظرة إيجابية صاعدة على زوج النيوزلندي دولار


نيوزلندي دولار

على الرغم من أن زوج النيوزلندي دولار NZDUSD يتحرك في نطاق ضعيف قرب مستوى 0.6200 نقطة، إلا أن الاقتصاديون في بنك ING لديهم نظرة إيجابية صاعدة لزوج النيوزلندي دولار خلال الفترة المقبلة.

وأشار الخبراء لدى المجموعة المالية الهولندية بأنه من المتوقع أن يرتد زوج النيوزلندي دولار ويرتفع قرب مستويات 0.67-0.68 نقطة خلال النصف الثاني من العام الجاري، وأضافوا بأن نظرتهم الصعودية على النيوزلندي دولار بسبب وجود مجموعة من العوامل وعلى رأسها تحسن شهية المخاطرة بالأسواق، بالإضافة إلى التداعيات الإيجابية لإعادة فتح الاقتصاد الصيني، بالإضافة إلى احتمالية هبوط الدولار الأمريكي.

يذكر أنه مع اقتراب موعد اجتماع لجنة السياسة النقدية لبنك الاحتياطي النيوزلندي، المقرر عقده يوم 22 فبراير المقبل والذي سيكون له تأثير قوي على تحركات زوج النيوزلندي دولار بأسواق العملات، دعا بنك الاستثمار كيوي بنك KiwiBank الاحتياطي النيوزلندي إلى عدم رفع الفائدة باجتماعه المقبلة، معاكسا التوقعات السائدة بالأسواق بأن البنك المركزي قد يحتاج لزيادة وتيرة رفع الفائدة.

وفي مذكرته التي نشرها كيوي بنك صباح الخميس، أوضح اقتصاديوه أن تلك الدعوات تأتي في ظل حالة الطوارئ الوطنية التي تمر بها نيوزلندا عقب إعصار جابريال الذي تسبب بدمار هائل، خاصة في خليج هوكس.

اقرأ أيضا:

أحد البنوك يدعو الاحتياطي النيوزلندي لتعليق رفع أسعار الفائدة لهذا السبب!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع