الأخبار

خبراء سوسيتيه جنرال يتوقعون أياما صعبة لليورو لهذه الأسباب!


زوج اليورو دولار

قدم الاقتصاديون لدى سوسيتيه جنرال خلال مذكرة بحثية صادرة اليوم الثلاثاء، توقعات جديدة لزوج اليورو دولار EURUSD خلال الفترة المقبلة، حيث رجح الخبراء بأن يواجه الزوج أياما صعبة بعدما كسر مستوى الدعم القوي قرب مستوى 1.05 نقطة.

وأشار الخبراء لدى المصرف السويسري بأن دائما ما يواجه اليورو ضغوطا موسمية خلال شهر مارس، ومن ثم، فإن الزوج بصدد الانخفاض حتى مستوى الدعم التالي قرب 1.0450 نقطة، وأن ارتفاع الأسهم والفائدة الأوروبية منذ بداية العام الجاري يشير بوضوح إلى أن هذا التقارب بين أوروبا وأمريكا قد يكون له تأثير سلبي على اليورو دولار.

وتابع اقتصاديو سوسيتيه جنرال بأن الأسواق تترقب صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلك في منطقة اليورو لشهر فبراير في وقت لاحق من الأسبوع الجاري، وقد يكون له تأثير سلبي على أداء السندات الأوروبية، وكذلك إذا فاجأت البيانات الأسواق وارتفعت، فقد ينعكس أيضا ذلك، على تداولات اليورو دولار.

الجدير بالذكر أن الخبراء لدى بنك كريدي سويس توقعوا في وقت سابق، النطاق السعري الذي يمكن أن يتحرك فيه زوج اليورو دولار خلال الفترة المقبلة وبخاصة بعد الخسائر القوية التي لحقت بالزوج مؤخرا، حيث من المرجح أن يتداول زوج اليورو دولار بين مستويات 1.05 نقطة و 1.10 نقطة.

وتابع اقتصاديو المصرف السويسري بأنه يظل الزخم الصعودي للزوج منخفضا للغاية في الوقت الحالية، وهو ما يشير إلى احتمالية كبيرة لأن ينخفض زوج اليورو دولار لأدنى مستوياته منذ بداية العام الجاري قرب مستوى 1.0483 نقطة، وهذا هو المستوى الذي قد يلقى الزوج دعم قوي بالقرب منه.

تصورات متباينة لخبراء كوميرز بنك حيال تحركات زوج اليورو دولار المقبلة

توقعات خبراء Scotiabank لزوج اليورو دولار

توقعات ING بنك لتحركات أزواج العملات اليورو دولار و اليورو استرليني المقبلة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع