الأخبار

جولدمان ساكس يوضح توقعاته لقرار الفائدة المقبل لدى المركزي الأوروبي


جولدمان ساكس

في مذكرة نشرها بنك الاستثمار الأمريكي الشهير جولدمان ساكس يوم الجمعة، أفاد اقتصاديو البنك بأنهم يتوقعون الآن أن يرفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع لجنة السياسة النقدية المقبل لشهر مايو.

ويأتي ذلك بعدما كان جولدمان ساكس يتوقع بتقديراته السابقة أن يقوم البنك المركزي الأوروبي برفع آخر في أسعار الفائدة بواقع 50 نقطة أساس، وهو ما كان سينتج عنه الوصول بمعدل الفائدة النهائي إلى 3.50% من 3.75%.

وأضاف جولدمان ساكس أنه لا يزال يتوقع أن البنك المركزي الأوروبي سيحافظ على مسار التشديد النقدي على الرغم من التقلبات الأخيرة بالأسواق المالية نتيجة الأزمات التي يواجهها القطاع المصرفي، وخاصة بنك كريدي سويس 

هذا كما أشار جولدمان ساكس إلى أنه يتوقع أن يظل التضخم الأساسي في منطقة اليورو عند مستويات مرتفعة خلال الأشهر المقبلة ، وأن يرتفع التصخم الأساسي أكثر ليسجل نحو 5.8% على أساس سنوي في شهر مارس، رغم جهود المركزي الأوروبي.

وتأتي توقعات جولدمان ساكس بعد يوم واحد من إصدار البنك المركزي الأوروبي قرار الفائدة لشهر مارس، حيث قرر البنك رفع سعر الفائدة بواقع 50 نقطة أساس أخرى، وفقا لما كان قد أعلن عنه في اجتماعه الماضي، ولكن محافظ البنك كريستين لاجارد ونايب المحافظ لويس دي جويندوس قد رفضا مع ذلك توضيح أية توقعات للقرار القادم.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع