الأخبار

جولدمان ساكس يكشف النقاب عن برنامج جديد لإعادة شراء الأسهم


جولدمان ساكس

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الجمعة بأن أحد أكبر البنوك الاستثمارية في الولايات المتحدة الأمريكية وهو بنك جولدمان ساكس غروب Goldman Sachs Group وافق على برنامج جديد لإعادة شراء الأسهم بدون أن يفصح عن الجدول الزمني لهذا البرنامج الجديد وبما يصل إلى حوالي 30 مليار دولار.

وأوضح المصرف الاستثماري هذا التفويض في ملف تنظيمي اليوم الجمعة، والذي أظهر تسارعا في وتيرة عمليات إعادة الشراء للأسهم التي أجراها البنك، ولكنه لم يحدد فترة انتهاء صلاحية هذا البرنامج المهم للغاية.

جولدمان ساكس: الوضع الاقتصادي في الولايات المتحدة ما زال على المحك

وخلال تداولات بورصة وول ستريت، انخفض سهم جولدمان ساكس NYSE: GS بنسبة 0.54% وسجل حوالي 361.57 دولار للسهم رغم الإعلان عن برنامج شراء الأسهم الجديد، وقد يواصل السهم الأمريكي هبوطه بالتداولات نحو مستويات الدعم التالية قرب 358 دولار للسهم، أو ربما نحو مستوى 350 دولار، وقد يتواصل الهبوط نحو مستوى 340 دولار للسهم، وهذا هو أدنى مستوى لسهم جولدمان ساكس GS منذ شهر تقريبا.

نظرة على أداء سهم جولدمان ساكس في البورصة الأمريكية

وفي مذكرة نشرها بنك الاستثمار الأمريكي الشهير جولدمان ساكس سابقا، أوضح محللو البنك بأنهم يتوقعون أن يؤدي الانتعاش جراء إعادة فتح الاقتصاد الصيني إلى صعود الأسهم الصينية بقوة خلال عام 2023 بما يقرب من 24%، حيث يرى جولدمان ساكس أن الفترة القادمة من تعافي الاقتصاد الصيني مع إعادة الانفتاح ورفع القيود الوبائية من شأنها دفع مؤشر الأسهم الصينية الشامل MSCI إلى الصعود بقوة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع