الأخبار

جولدمان ساكس يخفض توقعاته لأسعار النفط


النفط الهابط

خفض الخبراء لدى جولدمان ساكس بنك توقعاتهم لأسعار النفط الخام خلال الـ 12 شهرا المقبلة في ظل المخاوف من حدوث أزمة مالية وربما ركود اقتصاد بسبب أزمة القطاع المصرفي العالمي، وهو ما قد يؤدي لتباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام رغم التوقعات بتعافي الطلب الصيني.

وفي مذكرة بحثية، توقع اقتصاديو جولدمان ساكس بأن يصل خام برنت لمستوى 94 دولار للبرميل خلال الـ 12 شهرا المقبلة، وحوالي 97 دولار للبرميل في النصف الثاني من العام المقبل، بينما كانت التوقعات السابقة بأن يرتفع خام برنت نحو مستوى 100 دولار للبرميل.

وفي الوقت ذاته، أشار الخبراء إلى أن أسعار النفط تراجعت بشكل كبير رغم زيادة الطلب الصيني مؤخرا بسبب أزمة القطاع المصرفي والمخاوف من أزمة مالية عالمية جديدة، وبالتالي، فلن تستطيع الأسعار التعافي سريعا جراء هذه المخاوف الكبيرة، ولكن قد تتعافي بشكل تدريجي وعلى المدى الطويل.

وفي وقت سابق، قال المنسق الرئاسي الأمريكي الخاص للبنية التحتية العالمية وأمن الطاقة، آموس هوشتاين، خلال تصريحات صحفية، بأن الولايات المتحدة رصدت تراجعا قويا في أسعار النفط، وعلى الرغم من ذلك، فإن الولايات المتحدة لن تتسرع في إعادة ملء احتياطي النفط الاستراتيجي.

وتابع المسؤول الأمريكي، بأن الولايات المتحدة ملتزمة بإعادة ملء الاحتياطيات الاستراتيجية، ولكن ذلك لن يتم سريعا رغم انخفاض أسعار النفط الخام، ولكن لا داعي للخوف من المستقبل، مضيفا بأن الولايات المتحدة تحاول معرفة تأثير الأزمة الحالية على صناعة النفط والغاز والإنتاج، وتراقب الأسعار عن كثب، وستواصل متابعتها خلال الأيام المقبلة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع