العملات الرقمية

جنوب إفريقيا ستبدأ بتطبيق اللوائح التنظيمية الخاصة بالأصول المشفرة اعتباراً من يناير 2025



© Reuters. تقرير: جنوب إفريقيا ستبدأ بتطبيق اللوائح التنظيمية الخاصة بالأصول المشفرة اعتباراً من يناير 2025

أجرى بنك جنوب إفريقيا الاحتياطي (SARB) عدة تجارب بهدفِ فهم المخاطر والفوائد المحتملة لتكنولوجيا دفتر الأستاذ الموزع (DLT)، كجزء من استعداداته لتطبيق اللوائح التنظيمية المتعلقة بالودائع المرمزة والأصول المشفرة، التي من المتوقع أن تدخل حيز التنفيذ في 1 يناير 2025.وتهدف اللوائح التنظيمية المعلنة إلى وضع إطار تنظيمي للودائع المرمزة والأصول المشفرة بحلول بداية عام 2025. وعلى الرغم من أن هذه الخطوة ذات أهمية كبيرة لمستقبل اقتصاد البلاد، إلا أن الهيئة التنظيمية تشعر أن هناك حاجة إلى إجراء المزيد من الدراسات حول إيجابيات وسلبيات التكنولوجيا الناشئة، وفقا لـ Gerhand van Deventer، كبير المحللين في SARB.

ووفقاً للإعلان، أجرى SARB تجربتين أُطلق عليهما مشروع Khokha ومشروع Khokha 2. وبالإضافة إلى ذلك، يُقال إن بنك جنوب إفريقيا الاحتياطي (SARB) درس إمكانية إطلاق عملة رقمية صادرة عن البنك المركزي (CBDC) للاستخدامات المتعددة، وبنفس الوقت، استكشف البنك المركزي لجنوب إفريقيا إمكانية إصدار عملة رقمية ليتم استخدامها في مجال التجزئة، وقد نص الإعلان على أن البنك يستعد للمضي قدماً في خططه.

وتعليقاً على العملية، قال Deventer: “أكمل البنك مؤخراً مشروعاً يهدف لاستكشف جدوى وملاءمة العملة الرقمية الصادرة عن البنوك المركزية في قطاع البيع بالتجزئة في جنوب إفريقيا. ونحن نعمل حالياً على تطوير مشروعٍ داخلي سعياً منا للمضي قدماً “.

إقرأ المزيد في CoinTelegraph

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع