العملات الرقمية

ثيران الكريبتو يحكمون قبضتهم على السوق.. الانتعاش مستمر بمكاسب 170 مليار



© Reuters

Investing.com – يبدو أن دخلت في اتجاه صاعد قد لا يتوقف قريبًا، إذ تواصل ارتفاعاتها القوية بعد تطمينات وإجراءات الإدارة الأمريكية بشأن أزمة المصارف، لتتجاوز بذلك انتكاسة الأسبوع الماضي. 

وفي هذا الإطار، شهدت البيتكوين صعودًا قويًا خلال الساعات القليلة الماضية متفاعلةً مع بيانات التضخم الأمريكية، حيث وصلت إلى أعلى مستوى لها في تسعة أشهر محققة مكاسب تجاوزت 21% منذ يوم الأحد.

وتلقى سوق الكريبتو أيضًا المزيد من الدعم بشأن توقع بعض المحللين تثبيت الفائدة بالاجتماع المقبل، حيث يتوقع جولدمان ساكس (NYSE:) على سبيل المثال لا الحصر تثبيت الفائدة بالاجتماع المقبل.

اقرأ أيضًا

بيانات التضخم وخطوة الفيدرالي

انخفض معدل التضخم في الولايات المتحدة خلال فبراير ليسجل أدنى قراءة ‏في عام ونصف العام تقريبًا، والتي جاءت متوافقة مع توقعات المحللين.‏

وارتفع مؤشر أسعار ‏المستهلكين في بنسبة 6% على أساس سنوي في الشهر الماضي اتساقا مع ‏التوقعات، وهي أدنى قراءة منذ سبتمبرمن عام 2021، وانخفاضًا من ‏مستوى 6.4% المسجل في يناير.‏

وأظهرت البيانات ارتفاع المؤشر بنسبة 0.4% على أساس شهري في فبراير، وانخفاضًا من 0.5% المسجلة في ‏يناير.‏

وتفاعل سوق الكريبتو بإيجابية مع بيانات التضخم الأمريكية، حيث ربما يتسبب التباطؤ الملحوظ في معدل التضخم في هدوء ‏الفيدرالي بشأن سياسته النقدية وتثبيت الفائدة بالاجتماع المقبل، بيد أن هذا الأمر ليس مؤكدًا حتى الآن، إذ ما زالت الأسواق تتوقع زيادة بـ 25 نقطة بالاجتماع القادم.

أزمة المصارف ما زالت تؤثر في الأسواق

تمكنت العملات الرقمية من من تجاوز صدمة إفلاس بنك “سيليكون فالي” وتداعياته السلبية على القطاع المصرفي وأسواق الأسهم العالمية.

وأكد الرئيس الأميركي جو بايدن على مرونة البنوك الأميركية والقدرة على منع انتشار الذعر إلى القطاع المصرفي في أنحاء العالم جراء الاضطرابات الناجمة عن الانهيار المفاجئ لـ “سيليكون فالي” ووضع بنك آخر تحت الإدارة العامة الفيدرالية. 

وطمأن “بايدن” الأميركيين إلى أن نظامهم المصرفي آمن، وأضاف “يمكن للأميركيين أن يثقوا بأن النظام المصرفي آمن، ودائعكم ستكون موجودة عندما تحتاجون إليها”. 

وأعلن أيضًا أنه سيطرد مديري “بنك سيليكون فالي”، وتابع، “سأطلب من الكونغرس والمنظمين المصرفيين تعزيز القواعد الناظمة للبنوك لتقليل احتمال تكرر هذا النوع من الفشل”.

وهيمن الارتياح على الأسواق خلال الساعات الماضية بعد إعلان السلطات التنظيمية الأمريكية ‏تأمين كل الودائع في بنك سيليكون فالي، مع استحداث برنامج قروض طارئ ‏لتعزيز قدرة النظام المصرفي وضمان قدرة البنوك على تلبية احتياجات المودعين، مما أنعش سوق الكريبتو.‏

وبرغم ذلك، أعلنت وكالة “موديز” للتصنيف الائتماني اليوم خفض النظرة ‏المستقبلية للنظام المصرفي الأمريكي إلى سلبية من مستقرة.‏

السوق الآن

بلغت القيمة السوقية المجمعة لسوق الكريبتو خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم حوالي 1.14 تريليون دولار، رابحة ما يقرب من 171 مليار دولار منذ يوم الأحد عندما بلغت القيمة السوقية حينذاك 969 مليار دولار. فيم بلغ حجم التداولات حوالي 99.73 مليار دولار.

ارتفعت بنسبة تصل لـ 2.15% خلال الـ 24 ساعة الأخيرة لتبلغ الآن مستويات الـ 24795 دولار، وبلغت قيمتها السوقية الآن 483.6 مليار دولار.

وصعدت الإيثريوم أيضًا بنسبة تخطت الـ 1.8% خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث تسجل الآن 1698 دولار، وتسجل مكاسب أسبوعية بنسبة 10.5%.

وارتفعت 4.3% إلى 83.48 دولار.

بينما صعد سعر عملة بينانس كوين بما نسبته 2.1% ليسجل 311.3 دولار.

وارتفع سعر عملة ما نسبته 1.5% من قيمته ليسجل 0.37217 دولار.

وكسبت ما يقرب من 4.3% لتصل الآن إلى 0.0750.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع