العملات الرقمية

توقع سعري مذهل لعملة STX المرتفعة لزيادة النشاط على شبكتها



© Reuters. توقع سعري مذهل لعملة STX المرتفعة لزيادة النشاط على شبكتها

ارتفع نشاط المتداولون على بروتوكول العقود الذكية المنتمي إلى Stacks خلال الأسابيع الأخيرة. ونتج عن ذلك التضاعف السعري لعملتها STX أكثر من الضعف خلال الأسبوع الماضي.

وبحسب ترتيب بيتكوين بيتكوين الخاص ببرتوكول Ordinal ثمة مستفيد واحد على الأقل في بروتوكول Stacks. حيث يُمكن البروتوكول المطورين من كتابة العقود الذكية لشبكة بيتكوين.

وفي نفس السياق، تحاول المشاريع داخل نظام Stacks الاستفادة من الضخب الذي يحدث في الفترة الحالية لبروتوكول Ordinal. ويشبه بروتوكول Ordinal رموز NFTs ويمكن إدراجها في ساتوشي واحد، أصغر فئة من عملة بيتكوين بيتكوين، لتبقى مستمرة على بلوك تشين.

فقد وصفت الوثائق الرسمية لبروتوكول Ordinal الأصول الرقمية الفردية بكونها تحف رقمية بدلاً من الرمز الغير قابل للاستبدال NFT. وإضافة إلى ذلك، فقد تم تسجيل أكثر من 150000 بروتوكول Ordinal خلال الأسابيع الماضية، بحسب تحليلات منصة Dune.

وعلى الجانب الآخر، قال منيب علي Muneeb Ali، الشريك المؤسس لشركة Stacks، لـ The Defiant أن الإزدهار الذي شهده البروتوكول لم يكن صدفة. ولكن دعم المطورين من الشباب، والمتحمسين لبناء أشياء جديدة سبباً في هذا الأمر.

التكديس وعملة بيتكوين BTC

وفي الحادي والعشرين من فبراير، توقع علي أن بروتوكول Ordinal والنشاط على الشبكة الخاص بعملة بيتكوين بيتكوين، سوف تؤدي إلى أمان العملة المشفرة، على المدة الطويلة الأجل، بدلاً من تعدين العملة.

كما أكد استمرار الطلب على المعاملات الخاصة بشبكة بيتكوين، وهو ما يتشابه مع حلول التوسع لإيثيريوم مثل حلول الطبقة الثانية.

وأضاف أن شبكة الإيثيريوم ETH عبارة عن شبكة بقيمة 500 مليار من نظام التطبيقات اللامركزية dApp. وهي مختلفة عن قيمة شبكة بيتكوين بيتكوين التي تصل إلى تريليون دولار.

وفي سياق متصل، سوف تعمل شبكة Stacks على تطوير جسر لشبكة بيتكوين. ليتم نقلها إلى نظام التمويل اللامركزي DeFi الخاص بالبروتوكول.

وبحسب موقع المنصة، سوف يتم السماح لرمز ‍sBTC لـ BTC، حتى تكون أمان داخل مساحة web3. وذلك من خلال حركة بيتكوين بيتكوين، داخل وخارج الشبكة.

التوقع السعري لعملة STX

وعلى الجانب الآخر، فقد ارتفعت عملة المنصة STX، لتحقق أرباح مذهلة. فقد وصلت إلى 130%، خلال الأسبوع الماضي، ولترتفع بنسبة 15.8% خلال اليوم.

حيث يتم التداول للعملة عند 0.791 دولار، وقت نشر هذا الخبر. ولكن، لا تزال عملة STX في عمق منطقة السوق الهابطة.

وتنخفض العملة بنسبة 77%، عن أعلى مستوياتها في شهر ديسمبر 2021 عند 3.39 دولار.

اطلع على المقال الأصلي

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع