الأخبار

توقعات كوميرز بنك لزوج اليورو دولار


يورو دولار

توقع الخبراء لدى كوميرز بنك في مذكرة بحثية صادرة اليوم بأن يعاني الدولار الأمريكي مقابل اليورو، حيث أصبحت الأسواق أكثر تشككا في تشديد السياسة النقدية الأمريكي مقارنة بالسياسة النقدية للمركزي الأوروبي والذي من الواضح بأنه سيستمر في رفع الفائدة للسيطرة على ارتفاعات التضخم، وهذا سيجعل زوج اليورو دولار يرتفع خلال الفترة المقبلة.

وأشار الخبراء لدى المصرف الألماني بأن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أصبح أكثر حذرا بعض الشيء بسبب الأزمة المصرفية الأخيرة، بينما واصل البنك المركزي الأوروبي دورة رفع الفائدة بدون أن يتأثر تقريبا بأحداث الأسابيع الماضية، ولذيك يبدو بأن ارتفاع زوج اليورو دولار أعلى 1.08 نقطة له ما يبرره.

وتابع اقتصاديو كوميرز بنك بأن السياسة النقدية لا تزال المحرك الأكثر أهمية لزوج اليورو دولار في الوقت الراهن، ولذلك سيظل التركيز على قرارات الفائدة الأمريكية والأوروبية خلال الفترة المقبلة، وعلى الرغم من احتمالية هدوء الأزمات المصرفية، إلا أنه من غير المرجح أن يتمكن الدولار من تحقيق مكاسب كبيرة في الوقت الحالي.

وفي وقت سابق، توقع الخبراء لدى بنك كريدي سويس النطاق السعري الذي يمكن أن يتحرك فيه زوج اليورو دولار خلال الفترة المقبلة وبخاصة بعد الخسائر القوية التي لحقت بالزوج مؤخرا، حيث من المرجح أن يتداول زوج اليورو دولار بين مستويات 1.05 نقطة و 1.10 نقطة.

وتابع اقتصاديو المصرف السويسري بأنه يظل الزخم الصعودي للزوج منخفضا للغاية في الوقت الحالية، وهو ما يشير إلى احتمالية كبيرة لأن ينخفض زوج اليورو دولار لأدنى مستوياته منذ بداية العام الجاري قرب مستوى 1.0483 نقطة، وهذا هو المستوى الذي قد يلقى الزوج دعم قوي بالقرب منه.

اقرأ أيضا:

خبراء بنك ING يتوقعون نظرة سلبية على تحركات اليورو دولار

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع