الأخبار

توقعات سوسيتيه جنرال لزوج الاسترالي دولار AUDUSD


استرالي دولار

رغم أن زوج الاسترالي دولار AUDUSD قلص مكاسبه بالأمس بعد أن جاءت بيانات مؤشر أسعار المستهلكين أقل من المتوقع لشهر فبراير، وهو ما يشير إلى احتمالية توقف الاحتياطي الاسترالي عن رفع الفائدة قريبا، توقع الاقتصاديون في سوسيتيه جنرال بنك ارتفاع الاسترالي دولار على المدى المتوسط.

وأشار الخبراء لدى المصرف الفرنسي إلى أن بيانات مؤشر أسعار المستهلكين كانت مفاجأة، حيث هبط التضخم الاسترالي إلى 6.8% على أساس سنوي في فبراير، وهو أدنى مستوى منذ يونيو الماضي، وهذا الانخفاض كان مدفوعا بشكل رئيسي بالإسكان والنقل والترفيه والثقافة، وهذا يزيد من احتمالية التوقف المؤقت من قبل بنك الاحتياطي الاسترالي عن رفع الفائدة وقد يؤدي لضعف الدولار الاسترالي.

وعلى الجانب الاَخر، أكد اقتصاديو سوسيتيه جنرال بأن التقييمات والتفاؤل بشأن الاقتصاد الصيني، ووصول أسعار الفائدة الأمريكية إلى ذروتها يشير إلى أن الاسترالي دولار سوف يجد دعما قويا ويرتفع في المدى المتوسط.

وتجدر الإشارة إلى أنه ورغم قيام الاحتياطي الاسترالي برفع الفائدة بنحو 25 نقطة أساس خلال اجتماعه السابق، إلا أن الخبراء في بنك سوسيتيه جنرال رأى في وقت سابق من الشهر الجاري بأن الزخم الصعودي لتحركات الدولار الاسترالي في بداية هذا العام قد تلاشى، وبخاصة بعد تلميح الاحتياطي الاسترالي إلى أنه قد يتوقف مبكرا عن تشديد السياسة النقدية. وأشار الخبراء لدى البنك الفرنسي بأن الاحتياطي الاسترالي أكد خلال بيان الفائدة بأن المزيد من التشديد النقدي سيكون ضروريا لضمان عودة التضخم إلى الهدف وأن فترة التضخم المرتفعة هذه مؤقتة فقط، ولكنه أقر بأن التضخم قد بلغ ذروته على الأرجح وألمح إلى توقف محتمل لرفع الفائدة خلال أبريل.

للمزيد:

توقعات سوسيتيه جنرال لتحركات الاسترالي دولار

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع