الأخبار

توقعات سلبية من خبراء كوميرز بنك على الجنيه الاسترليني لهذا السبب!


الجنيه الاسترليني

يرى خبراء الاقتصاد لدى كوميرز بنك بأنه من المتوقع أن يتراجع الجنيه الاسترليني خلال الفترة المقبلة وذلك بالتزامن مع استمرار السياسة النقدية الحالية لبنك إنجلترا، حيث تتسم سياسة البنك بالحذر فيما يتعلق برفع الفائدة على عكس الفيدرالي الأمريكي والبنك المركزي الأوروبي وسياستهم التشديدية بوتيرة متسارعة.

وتابع اقتصاديو المصرف الألماني بأنه من المرجح أن تستمر الضغوط على أداء الاسترليني، وبخاصة وأن بنك إنجلترا سيظل أكثرا حذرا فيما يتعلق بمحاربة التضخم، وأن البنك قد يتخلى عن سياستة التشديدية الحذرة قريبا وبخاصة إذا ما انخفضت معدلات التضخم في بريطانيا بشكل متسارع على عكس الفيدرالي والمركزي الأوروبي والذين قد يبقون على السياسات التشديدية لفترة طويلة.

عضو بنك إنجلترا: أداء الجنيه الاسترليني مهم بالنسبة للتضخم

وفي وقت سابق، أوضح الاقتصاديون في المصرف الاستثماري الألماني كوميرز، بأنه من المتوقع أن يظل الجنية الاسترليني تحت ضغط خلال الفترة المقبلة، وذلك بعدما ألقى محافظ بنك إنجلترا أندرو بايلي خطابا لم يعلق فيه على تشديد سياسته النقدية.

وفي هذا الصدد، أشار محللو البنك إلى أن بايلي لا يلتزم بمزيد من الإجراءات التضييق القوية التي بدورها تعزز من قوة الاسترليني ، في ظل ارتفاع معدل التضخم. ومع ذلك، يرى خبراء البنك الألماني بأن بايلي ليس على استعداد للضرر بالاقتصاد والسكان لكبح التضخم، لذلك يرجح المحللون بأن الاسترليني سيتعرض لضغط أثناء الفترة المقبلة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع