الأخبار

توقعات بنك MUFG لزوج الاسترليني دولار


استرليني دولار

في ضوء إعلان بنك إنجلترا رفع الفائدة بنحو 25 نقطة أساس لتصل إلى مستويات 4.25%، وعدم تأثير هذا القرار إيجابيا على تداولات الاسترليني، يرى الخبراء لدى بنك MUFG بأنه من المتوقع أن يحقق زوج الاسترليني دولار مزيدا من المكاسب والارتفاعات خلال الفترة المقبلة.

وأشار الخبراء لدى المصرف الأكبر في اليابان بأن توجهات لجنة السياسة النقدية في بنك إنجلترا تحدثت عن احتمالية تشديد السياسة النقدية بشكل أكبر إذا ما كان هناك أدلة على استمرار ضغوط التضخم، وبخاصة وأن البنك سلط الضوء على قوة الأوضاع في سوق العمل، وقوة النمو الاقتصادي البريطاني.

وتابع خبراء بنك إم يو إف جي بأن بيانات التضخم البريطانية الأخيرة ربما أثارت مخاوف بنك إنجلترا ودفعته إلى التفكير مجددا في رفع الفائدة، ورغم ذلك، لم تحدث أي تحركات إيجابية قوية للاسترليني، ولكن من المرجح أن يستمر الزخم الإيجابي لزوج الاسترليني دولار وأن يرتفع الزوج خلال الفترة المقبلة، بالتزامن مع الضعف الواضح للدولار الأمريكي.

وتجدر الإشارة إلى أنه في وقت سابق، حافظ الاقتصاديون لدى Rabobank على وجهة نظرهم السلبية تجاه زوج الاسترليني دولار GBPUSD، حيث رجح الخبراء انخفاضه إلى ما دون مستوى 1.20 نقطة وذلك على الرغم من المرونة الحالية للزوج.

وأشار الخبراء لدى المصرف متعدد الجنسيات إلى أنه بغض النظر عن العوامل الأساسية الاقتصادية في بريطانيا، فمن المرجح بأن يكون الدولار هو المحرك الأكبر لزوج الاسترليني دولار في الأسابيع القادمة وذلك على الرغم من شكوك السوق الحالية حول قدرة بنك الاحتياطي الفيدرالي على رفع أسعار الفائدة في مارس الجاري،  ولكن الدولار الأمريكي سيظل مدعوم جيدا في الأسابيع المقبلة.

للمزيد:

توقعات Rabobank لزوج الاسترليني دولار GBPUSD

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع