العملات الرقمية

تهديد جديد للبيتكوين.. انتبه .



© Reuters يريد صندوق النقد الدولي من السلفادور إعادة النظر في تعرضها للبيتكوين

بعد زيارة إلى السلفادور ، اقترح صندوق النقد الدولي (IMF) أن تعيد الدولة النظر في خططها لزيادة التعرض للبيتكوين BTC. استجاب المجتمع لاقتراح صندوق النقد الدولي برسائل مختلفة تنادي المنظمة.

من رفض اقتراح صندوق النقد الدولي كحالة بسيطة لنشر الخوف وعدم اليقين والشك ، أو “FUD” ; لتفسيره على أنه إشارة صعودية قوية لـ BTC ، ذهب العديد من أعضاء مجتمع إلى وسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عن مشاعرهم تجاه جهود صندوق النقد الدولي لـ تثبيط خطط السلفادور لتبني .

في تغريدة ، جادل أحد أعضاء المجتمع بأن تحرك صندوق النقد الدولي هو وسيلة “لإخافة البلدان الأخرى”. كما حث مستخدم Twitter الآخرين على اعتماد BTC والمساعدة في إغلاق البنوك المركزية.

متأثرة بمرونة السلفادور على الرغم من سوق هابطة لا ترحم ; أصبحت العديد من البلدان الأخرى أكثر صداقة للبيتكوين. على سبيل المثال ، في 29 نوفمبر 2022 ; وافق مجلس النواب في البرازيل على قانون يشرع الكريبتو كوسيلة للدفع. وقع الرئيس البرازيلي على مشروع القانون في 22 ديسمبر ; ومن المتوقع أن يتم سنه قبل الربع الثالث من عام 2023. ومع ذلك ، على عكس السلفادور ; لا يجعل القانون BTC والعملات المشفرة الأخرى مناقصة قانونية داخل البلاد ولكن سيتم الاعتراف بها على أنها وسيلة للدفع.

وفي الوقت نفسه ، علق عضو آخر في المجتمع أيضًا على القضية ; داعيًا بعض التناقضات من صندوق النقد الدولي. على سبيل المثال ، وفقًا لـ Bitcoin Xoe ; أقر صندوق النقد الدولي بأن الناتج المحلي الإجمالي للسلفادور من المتوقع أن ينمو فوق المتوسط ​​التاريخي. على الرغم من ذلك ، أوصت المنظمة بالتخلي عن Bitcoin بسبب المخاطر الاقتصادية.

وصف مستخدم آخر على Twitter جهود صندوق النقد الدولي بأنها “FUD”. يعتقد عضو المجتمع أن البيتكوين ستواصل مسيرتها بغض النظر عن اقتراح صندوق النقد الدولي. من ناحية أخرى ، جادل أحد أعضاء المجتمع بأن هذه إشارة قوية لعملة البيتكوين. وفقًا لعضو المجتمع ، فإن قبضة صندوق النقد الدولي على العالم النامي تتلاشى.

أعلنت السلفادور عن العديد من خطط Bitcoin في البلاد. في 17 نوفمبر ، أعلن الرئيس السلفادوري نيب بوكيلي عن خططه لشراء بيتكوين واحد يوميًا. في 11 كانون الثاني (يناير) ; أنشأت الدولة إطارًا قانونيًا لسند مدعوم من Bitcoin ، أطلق عليه اسم “Volcano bond” ; والذي سيتم استخدامه لسداد الديون السيادية وتمويل بناء “Bitcoin City”.

شهدت Bitcoin العديد من التطورات الأخرى مؤخرًا. في 14 فبراير ، وصل متوسط ​​حجم كتلة البيتكوين إلى أعلى مستوى جديد على الإطلاق. تأتي الزيادة في أعقاب إنشاء بروتوكول رمز غير قابل للاستبدال من Bitcoin يسمى Ordinals في يناير.

مع استمرار نمو نظام Bitcoin البيئي من حيث القدرة وقاعدة المستخدمين ; فإنه يواصل تعزيز مكانته وسط اقتصاد العملات الورقية المتضخم باستمرار.

المصدر

اطلع على المقالة الأصلية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع