العملات الرقمية

تغريدات ماسك تشعل ارتفاعات 3 عملات رقمية.. إحداهما قفزت 60%



© Reuters

Investing.com – تمكن إيلون ماسك من التأثير على سعر عملة “الدوج كوين” الشهيرة التي يدعمها من خلال تغريدة من كلمة واحدة تقول إنه كان يتحدث عنها مع رئيس فوكس نيوز روبرت مردوخ في مباراة كرة القدم سوبر بول يوم الأحد.

ويبدو أن تغريدات وأخبار ماسك بشأن عملة الميم الأشهر لن يتوقف، حيث تشهد ارتفاعات قوية خلال تعاملات اليوم بعد الأنباء الأخيرة بشأن الرئيس التنفيذي لتسلا وتويتر، إيلون ماسك.

وينتظر مجتمع دوجكوين إعلان إيلون ماسك بشأن تكامل العملة مع مدفوعات تويتر، بعدما تقدم بطلب للحصول على تراخيص تنظيمية في جميع أنحاء الولايات المتحدة وتصميم البرنامج المطلوب لتقديم المدفوعات على منصة وسائل التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا..

كلب رئيسًا لتويتر

قدم الملياردير، الذي لا يزال يبحث عن رئيس تنفيذي جديد على تويتر، كلبًا مازحًا كرئيس تنفيذي جديد لـ تويتر، مما أدى إلى ارتفاع أسعار دوجكوين وشيبا إينو وفلوكي.

وشهدت جميع عملات الميم الثلاثة ارتفاعًا كبيرًا في الأسعار، حيث ارتفعت عملة دوجكوين بنسبة 6.1٪، وارتفعت بنسبة 4.3٪.

بينما قفزت عملة فلوكي بأكثر من 60% مع زيادة في ملحوظة في أحجام التداول، لتقفز من مستويات 0.00002013 إلى مستويات 0.00003278 دولار.

في إطار استراتيجية تهدف لتقليص الاعتماد على الدولار، خاصة بعد أزمة سقف الديون الأمريكية، شرع التنين الصيني، ثاني أكبر اقتصاد في العالم، في زيادة احتياطياته من الذهب دون توقف. فهل ينجح الذهب في تحصين الصين مما تخشاه؟ ومن سينتصر الذهب أم الدولار؟

هذه الأسئلة وغيرها تجد إجابتها من خلال الفيديو التالي.

ماذا حدث؟

كتب ماسك: “الرئيس التنفيذي الجديد لتويتر مذهل” .. وشارك صورة كلب من نوع شيبا إينو جالسًا خلف مكتب يرتدي سترة سوداء عليها كلمة الرئيس التنفيذي.

بينما يوجد على المكتب عقد من تويتر، حيث يمكن رؤية منصب “الرئيس التنفيذي” واسم عملة فلوكي وتوقيع على شكل بصمة مخلب.

في تغريدة أخرى، كتب ماسك أيضًا: “أفضل بكثير من ذلك الرجل الآخر”.

رد عليه مبتكر دوجكوين بيلي ماركوس: “أعتقد أنه كان الشخص الوحيد المجنون بما يكفي لتولي الوظيفة.”

رد المسك على تعليق شيبيتوشي ناكاموتو، فكتب بغمزة: “إنه مثالي للوظيفة”.

اقرأ أيضًا..

تابع إيلون ماسك هذه التغريدات مع اثنين آخرين.. الأول يُظهر كلب الشيبا إينو مع ميزانيات واضحة.

وعلق ماسك: “إنه رائع مع الأرقام!” .. ويظهر الثاني الرئيس التنفيذي لشركة تويتر في زي يشبه ستيف جوبز، مع إضافة ماسك إلى أنه يتمتع بالأناقة.

ضغوط متزايدة

تأتي التغريدات في وقت يواجه فيه إيلون ماسك ضغوطًا متزايدة من وسائل الإعلام الرئيسية بسبب أفعاله وموقفه الصريح من حرية التعبير.

في الأول ديسمبر من العام الماضي، قال ماسك إنه سيتنحى عن منصبه كرئيس تنفيذي لتويتر بمجرد أن يجد شخصًا يمكنه إبقاء المنصة “حية”.

في ذلك الوقت، ادعى ماسك أن تويتر يتجه نحو الإفلاس وأن الرئيس التنفيذي الجديد سيواجه مهمة شاقة.. ومع ذلك على الرغم من انخفاض عائدات الإعلانات ادعى ماسك مؤخرًا أن الشركة لم تعد في خطر لأنها “في طريقها لتحقيق التعادل”.

ماسك ومردوخ

ارتفع سعر دوجكوين بنسبة 5 ٪ في 13 فبراير بعد أن قام إيلون ماسك بالتغريد عن ميموكوين في رد مزاح على صورة له وهو جالس مع مالك فوكس نيوز روبرت مردوخ.

رد إيلون ماسك على تغريدة من قبل جينفر روش ديكتور الرئيس التنفيذي لشركة جريت كابيتال يطلب فيها من المستخدمين تقديم إجابات خاطئة حول ما يتحدث عنه إيلون ماسك ومالك فوكس نيوز روبرت مردوخ في سوبر بول.

وكتب ماسك مغردًا: “عن ماذا يتحدثون أو ما الذي يتحدثون عنه؟ … إجابات خاطئة فقط.”

وعلى الرغم من الطبيعة الفكاهية للتغريدة واستجابة ماسك المزاح، صعدت عملة ميم كوين دوجي إلى 0.086 دولار، قبل أن تتراجع إلى 0.081 وتزيل المكاسب التي تحققت بعد التغريدة.

تويتر والدوجكوين

نظرًا لتغريدات ماسك الكثيرة والأخبار المتعلقة به وبشركاته بشأن عملة دوجكوين، دائما ما كان رمز الميم الشهير يتجاوب مع تلك التغريدات والأنباء.

يأمل مجتمع ميم كوين أن يتم دمج دوجكوين بشكل أكبر في أعمال ماسك المختلفة، حيث أظهر بانتظام دعمه للعملة، ومع احتمال استخدامها وسيلة للدفع على منصة تويتر.

رؤية فنية

انخفض مؤشر دوجكوين إلى ما دون المتوسط المتحرك لـ 50 يومًا، وهو مؤشر يظهر انخفاضه خلال الأسابيع القليلة الماضية.

ومن المثير للاهتمام، أن الدعم المهم للعملة يقع الآن عند مستوى 0.07 دولار، وهو المكان الذي كان يتجه إليه قبل أن ينتهي استيلاء إيلون ماسك على تويتر العام الماضي.

قد يُظهر هذا أن عملة ميم تعود إلى التسعير العادل، مما يجعلها في وضع أفضل لاستئناف ارتفاعها الصعودي.

قد يكون الإغلاق اليومي فوق المتوسط المتحرك لـ 200 يوم (الخط الأزرق) إشارة صعودية، حيث بلغ سعر 0.0859 دولار.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع