الأخبار

تعافي قوي لأسعار النفط بمرور التداولات لعدة أسباب!


النفط

ارتفعت أسعار النفط الخام بشكل واضح خلال تعاملات اليوم الجمعة بالتزامن مع تعزز المخاوف بالأسواق حيال نقص المعروض النفطي، بالإضافة إلى التقارير التي نفت رغبة الإمارات العربية المتحدة في مغادرة تحالف أوبك بلس.

وخلال تعاملات اليوم الجمعة، ارتفعت العقود الفورية للخام الأمريكي بنسبة 1.74% لتسجل 79.13 دولار للبرميل. وفي الوقت ذاته، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو  1.20% لتسجل 85.72 دولار للبرميل.

وارتفعت أسعار النفط الخام خلال التداولات ولليوم الثالث على التوالي بالتزامن مع سيطرة المخاوف حيال نقص المعروض النفطي بالأسواق وبخاصة بعد أن قررت شركة كاناديان ناتشورال ريسورسز إنترناشونال الكندية إغلاق حقل نينيان والذي يعتبر أحد أكبر حقول النفط في بحر الشمال وينتج نحو 500 ألف برميل يوميا، وأشارت الشركة الكندية إلى أن هذا القرار يأتي بالنظر إلى ظروف السوق الصعبة، بسبب ارتفاع تكاليف إنتاج الغاز الطبيعي والضرائب غير المتوقعة وانخفاض التوقعات التجارية في المملكة المتحدة.

عاجل…مخزونات النفط الأمريكية إيجابية هذا الأسبوع!

وفي الوقت ذاته، وجدت أسعار النفط دعما قويا من تقرير وكالة رويترز والذي نفى رغبة الإمارات في مغادرة تحالف أوبك بلس وهو ما زاد التفاؤل حيال استمرار قوة التحالف الذي يعمل على تحقيق التوازن بالأسواق، حيث ذكرت وكالة رويترز الإخبارية اليوم الجمعة نقلا عن مصادر مطلعة بأن التقارير التي تحدثت عن أن دولة الإمارات العربية المتحدة تجري نقاشات داخلية من أجل الانسحاب من تحالف أوبك بلس غير صحيحة على الإطلاق. وأضافت الوكالة الإخبارية العالمية بأن هذه التقارير الأخيرة تبتعد كليا عن الحقيقة، وأن الإمارات سوف تواصل التزاماتها ضمن التحالف للإبقاء على توازن أسواق النفط الخام.

رويترز تنفي الأنباء حول رغبة الإمارات في مغادرة تحالف أوبك بلس

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال قد ذكرت في تقريرها الصادر اليوم الجمعة بأن الإمارات العربية المتحدة تجري مناقشات داخلية حول ضرورة الانسحاب ومغادرة تحالف أوبك بلس، وهي خطوة من شأنها أن تهز التحالف ويؤثر سلبيا عليه في أسواق النفط العالمية، وهذا التقرير كان له تأثير سلبي مؤقت على أسعار النفط الخام.

وفيما يتعلق بمصادر الطاقة الأخرى، ارتفعت عقود البنزين خلال تعاملات اليوم، بنسبة 1.20% لتسجل 2.7327 دولار للجالون. بينما، ارتفعت عقود الغاز الطبيعي وسجلت 2.910 دولار لكل مليون وحدة حرارية. ولكن، ارتفعت عقود زيت التدفئة بنسبة 1.48% وسجلت حوالي 2.9087 دولار.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع