الأخبار

تصريحات عضو الفيدرالي الأمريكي بوستيك بشأن التضخم والنظام المصرفي


الفيدرالي الأمريكي

قال عضو البنك الفيدرالي الأمريكي عن ولاية أتلانتا، رافائيل بوستيك، يوم الجمعة، أن قرار البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة لم يكن سهلا، كما ذكرت رويترز.

وأضاف عضو الفيدرالي الأمريكي بأنه توجد علامات واضحة على أن النظام المصرفي الأمريكي آمن ومرن، موضحا بأن التضخم لا يزال مرتفعا للغاية، لذا فإن البنك كان بحاجة إلى الاستمرار في التركيز على التضخم المرتفع، إذ أن السيطرة على ارتفاعا الأسعار ضمن أولويات الفيدرالي الأمريكي.

كما أن الفيدرالي الأمريكي في مقدوره التغلب على مشاكل القطاع المصرفي، واستبعد بوستيك احتمالية ركود اقتصاد الولايات المتحدة.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قرر البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي رفع الفائدة بواقع 25 نقطة أساس ليصبح معدل الفائدة الرئيسي 5.00%، سعيا من البنك للسيطرة على التضخم المرتفع.

والجدير بالذكر، أن الاقتصاديون في بنك رابو Rabobank قاموا بدراية قرارات بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الماضية حيال أسعار الفائدة، حيث قرر الفيدرالي الأمريكي رفع النطاق المستهدف لأسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس ليصل إلى 5.00%، وهو ما دفع خبراء رابو بنك بإلغاء توقعهم السابق لقرار الفيدرالي الأمريكي المقبل برفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس.

وفي الوقت ذاته، لا يزال محللي البنك متوقعين بأن يبقي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة دون تغيير لباقي هذا العام، ليقوموا بخفض توقعاتهم لذروة معدل الفائدة من 5.25-5.50% إلى 5.00-5.25%.

جولدمان ساكس يوضح توقعاته لقراري الفائدة المقبلين لدى الفيدرالي الأمريكي

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع