العملات الرقمية

تخبط شديد بسوق العملات الرقمية.. والبيتكوين تخالف اتجاه السوق



© Igor Faun

Investing.com – تباينت أسعار العملات الرقمية خلال تعاملات، اليوم الإثنين، حيث خيم التراجع على السوق بشكل عام، ولكن على الجانب الآخر ارتفعت البيتكوين والريبل وبينانس كوين.

وخلال الأيام القليلة الماضية تراجعت عملة البيتكوين إلى ما دون علامة 28000 مما يشير إلى أن المستثمرين حذرون وينتظرون نتيجة إشعار هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية إلى “كوين بيز – Coinbase (NASDAQ:)”.

هل يفوتك قطار البيتكوين الثاني؟

العملات الرقمية تلمع في ظل أزمة البنوك.. فهل هي الملاذ الآمن لك من الاضطرابات المالية العالمية.. سجّل حضورك الآن مجانًا واحجز مقعدك لتعرف أين تتجه العملات الرقمية: http://bit.ly/3TAIORZ

الندوة المجانية

“كوين بيز” وسوق الكريبتو

أشار الرئيس التنفيذي لشركة “كوين بيز”: “إلى أنهم لم يتفاجئوا تمامًا من إشعار هيئة الأوراق والبورصات الأمريكية” وأضاف: “لا أحد يعرف كيف سيحكم المنظمون ما إذا كانت جميع الرموز هي أوراق مالية أم لا”.

وتابع: “إن نجاح “كوين بيز” أمر حيوي بالنسبة لسوق العملات الرقمية على المدى الطويل”.

ويبدو أن الرئيس التنفيذي حريص على النظر إلى الجانب المشرق فقط. وأضاف أن إشعار لجنة الأوراق المالية والبورصات أدى إلى “زيادة ملحوظة في الروح المعنوية بالسوق”.

وأصدرت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية إشعار “ويلز” لمنصة العملات الرقمية “كوين بيز” الأسبوع الماضي، يحذر الشركة من أنها انتهكت قانون الأوراق المالية الأمريكي.

وعززت لجنة الأوراق المالية والبورصات من إنفاذها لصناعة التشفير، مما أثر على الشركات والمشاريع التي تزعم الهيئة التنظيمية أنها كانت تبيع الأوراق المالية غير المسجلة. حيث ظهرت التقارير لأول مرة عن تحقيق اللجنة بشأن Coinbase في منتصف عام 2022.

وعادةً ما يكون إشعار “ويلز” إحدى الخطوات النهائية قبل أن تصدر لجنة الأوراق المالية والبورصات رسميًا قرارها. يحدد بشكل عام إطار الحجة التنظيمية ويتيح للمتهم المحتمل فرصة لدحض مزاعم لجنة الأوراق المالية والبورصات.

وأكد محامي حاملي ريبل XRP في دعوى الهيئة الأمريكية ضد شركة ريبل Ripple بأن المزيد من البورصات ومنصات تداول العملات الرقمية قد تتلقى هذا التحذير في المستقبل.

وجادل المحامي جون ديتون، بشأن انتهاء حرب هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية ضد صناعة العملات الرقمية بعد حادثة كوين بيز Coinbase. مضيفا بأن الرئيس التنفيذي لبنك Custodia، كاثلين لونج، ذكر بأن المنصات الأخرى قد تلقت أيضا إشعارات “ويلز” مع منصة كوين بيز، ولم تكن أكبر بورصة تشفير في الولايات المتحدة هي الوحيدة التي تلقت التحذير.

وأضاف المحامي الشهير بأن بورصات العملات الرقمية مثل كراكن Kraken و Binance.US و بينانس Binance وغيرها قد تلقت أيضا إشعارا جيدا وإذا لم يكن الأمر كذلك فسيحصلون عليه قريبا، ورغم ذلك، فإن هيئة البورصات الأمريكية لا تملك الموارد اللازمة لخوض معركة مع الجميع.

اقرأ أيضًا

شراء الانخفاض

وبعد تراجع سهم “كوين بيز” الأسبوع الماضي، اشترت كاثي وود المزيد من أسهم الشركة مستغلة الاضطرابات القوية التي اجتاحت الشركة.

وأضاف اثنان من صناديق “أرك” ما مجموعه 269 ألف سهم “كوين بيس” التي تراجعت بنسبة 14% بعد الكشف عن مواجهتها إجراءات تنظيمية محتملة من لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية. تعد كلتا الشركتين من بين أكبر حيازات صناديق كاثي وود.

تشتهر وود وشركتها “أرك” بمراهناتهم العالية، وكثيراً ما تنقّض على أبرز الأسهم التي تقتنيها كلما تراجعت أسعارها.

بلغت قيمة مشتريات “أرك” من أسهم “بلوك” حوالي 21 مليون دولار بناءً على أسعار الإغلاق. فيما بلغت قيمة ما اشترته من أسهم “كوين بيس” حوالي 18 مليون دولار، وفق بيانات بلومبرغ.

مواجهة التضخم؟

وفي الوقت نفسه، ورغم إعلات هيئة الأوراق المالية والبورصات، شجعت “كوين بيز” لتبادل العملات الرقمية في الولايات المتحدة، المطورين على العمل على “البلوكتشين” الجديد الخاص بها، للتركيز على كيفية إنشاء عملات مستقرة تتعقب معدل التضخم، للحفاظ على القوة الشرائية.

وقالت إنها “مهتمة بشكل خاص بما يسمى العملات المستقرة”، مضيفة أن “استكشاف إمكانات العملات المستقرة، أكثر أهمية من أي وقت مضى، بالنظر إلى المشاكل الأخيرة للنظام المصرفي”.

ومن المفترض أن “تحافظ العملات المستقرة على قيمة ثابتة، عادة ما تكون دولاراً واحداً، ما يمنح مستثمري العملات الرقمية مكاناً لتجميع الأموال أثناء تنقلهم في سوق الأصول الرقمية شديد التقلب”. وسوف يستفيد تراكب الحماية من التضخم، في الطلب على حماية ضد ضغوط الأسعار المرتفعة بعد الوباء.

السوق الآن

بلغت القيمة السوقية المجمعة لسوق الكريبتو خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم حوالي 1.16 تريليون دولار. فيم بلغ حجم التداولات حوالي 32.65 مليار دولار.

ارتفعت بنسبة تصل لـ 0.8% خلال الـ 24 ساعة الأخيرة لتبلغ الآن مستويات الـ 27905 دولار، فيما تسجل خسائر أسبوعية بنسبة 0.75%. وبلغت قيمتها السوقية الآن 539 مليار دولار.

وارتفع سعر عملة بينانس كوين بما نسبته 0.6% ليسجل 328.2 دولار. وصعد سعر عملة ما نسبته 1.2% من قيمته ليسجل 0.4672 دولار.

وعلى الجانب الآخر، تراجعت الإيثريوم بنسبة تخطت الـ 0.7% خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث تسجل الآن 1763 دولار، بينما تسجل خسائر أسبوعية بنسبة 0.8%.

فيما هبطت 1.4% إلى 92.2 دولار.

وتراجعت ما يقرب من 1.3% لتصل الآن إلى 0.0737.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع