العملات الرقمية

بينانس تُحذف من أكبر منصات تداول العملات الرقمية.. دعاوى قضائية



© Reuters

Investing.com – أعلنت شركة كوين بيز جلوبال (NASDAQ: COIN)، إحدى منصات تبادل الرائدة في العالم، أنها ستزيل من على منصتها العملة المستقرة بي يو إس دي (BUSD) التي تصدرها منافستها بينانس.

تأتي هذه الخطوة بعد عملية مراجعة داخلية وجدت أن عملة بي يو إس دي (BUSD) لا تفي بمعايير الإدراج في منصة كوين بيز. نتيجة لهذا القرار، سيتوقف التداول باستخدام الرمز المميز على جميع منصات كوين بيزبما في ذلك كوين بيز برو، وبرايمفي 13 مارس 2021.

تم تصنيف BUSD حاليًا كثالث أكبر عملة مستقرة من حيث القيمة السوقية بعد تيثر (USDT) و يو إس دي كوين (USDC). ومن المثير للاهتمام، أن USDC تم إصداره بواسطة سيركل بالشراكة مع كوين بيز.

في إعلانهم بشأن إزالة العملة المستقرة من على بينانس، قالوا: “نحن نراقب بانتظام الأصول المدرجة في المنصات لدينا للتأكد من أنها تلبي معاييرنا“.

كما أكدوا للعملاء أن الأموال الموجودة في هذه الحسابات ستظل متاحة للسحب في أي وقت قبل تاريخ الإغلاق في الشهر المقبل.

تأتي هذه الأخبار بعد وقت قصير من تصريح الرئيس التنفيذي برايان أرمسترونج في مؤتمر هاتفي حول أرباح شركته للربع الرابع من عام 2022 الأسبوع الماضي (21 فبراير) أن السياسة كانت على رأس الأولويات لعام 2021.

ووفقًا لما قاله فإن “جلب العملات المستقرة إلى المحيط التنظيمي” يعتبر أحد المشروعين الكبيرين للسنة المالية القادمة. وأضاف: “تلعب كوين بيز دورًا مهمًا في مجال تعليم وسياسة العملات الرقمية.”

جدير بالذكر أن هذا القرار الصادر عن كوين يأتي في الوقت الذي تجري فيه لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) حاليًا تحقيقات مع باكسوس، مُصدر عملة بينانس المستقرة، متهمًا إياها بمشكلة أمنية غير مسجلة لـ BUSD .

ومازالت القضية جارية، وقالت باكسوس الأسبوع الماضي إنها دخلت في “مناقشة بناءة” مع لجنة الأوراق المالية والبورصات، مما يثير تساؤلات حول دافع كوين بيز لإزالة بي يو إس دي (BUSD) من منصتها .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع