العملات الرقمية

بيتكوين تشعل أسهم التعدين والعملات المشفرة.. ارتفاعات هائلة



© Reuters

Investing.com – عززت موجة الارتفاع القوية لأكبر العملات الرقمية بيتكوين من موجة صعود غير مسبوقة لأسهم التعدين والعملات المشفرة وصناديقة المتداولة في بيتكوين خلال الفترة المنتهية من العام 2023، والتي تأتي بعد موجة عنيفة من التراجعات.

وارتفعت أغلب أسهم التعدين بنسبة قوية اقتربت من 200%، وجاء ذلك بالتزامن مع صعود بيتكوين بأكثر من 40% من بداية العام، بينما وصلت ارتفاعتها في بعض الفترات لأكثر من 45% حينما اقتربت من مستويات الـ 24 ألف .

وترتفع بيتكوين خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الأحد في حدود 0.5% وتحوم بالقرب من مستويات 23.4 ألف دولار بقيمة سوقية في حدود 451 مليار دولار، بينما ترتفع بنسبة 40% خلال شهر.

صفقة لا تحتمل الخسارة!

تزدحم أسواق الأموال بالفرص التي يجب استغلالها لتحقيق الأرباح وهذا ما يمكنك احترافه بتعلم التحليل الأساسي! تعرف على أساسيات التحليل الأساسي وكيف يمكنه أن يساعدك في تحقيق أفضل الصفقات مجانًا في ويبينار يقدمه لكم الاقتصادي المشهور، حبيب عقيق، كبير إستراتيجيي الأسواق ومدير الأبحاث والتدريب في تراديبيديا.

للتسجيل مجانًا من هُنا: https://bit.ly/3kW9Eqw

اقرأ أيضًا..

قفزات هائلة

وفي غضون ذلك ارتفعت أسهم شركة Riot Platforms Inc. RIOT بنحو 119٪ حتى الآن هذا العام، كما ارتفعت أسهم ماراثون ديجيتال هولدنجز المنافسة بنسبة 132٪ خلال نفس الفترة.

وشهدت شركة Ebang International Holdings Inc ارتفاعًا في أسهمها بنسبة 200٪ تقريبًا منذ بداية العام وحتى تاريخه، بينما قفزت أسهم Hive Blockchain Technologies HIVE بنسبة 183٪ ، وتقدمت Hut 8 Mining Corp. HUT بنسبة 179٪ منذ بداية العام.

وبالتزامن مع ارتفاع الأصول عالية المخاطر ارتفع بنسبة 16٪ حتى الآن هذا العام، وقال محللون إن ذلك قد يُعزى أيضًا إلى تحسن مكاسب قطاع التعدين وارتفاع مكاسب عمال مناجم .

صحوة بيتكوين

تزامن ارتفاع أسهم شركات تعدين بيتكوين وصناديق العملات المشفرة مع الارتفاع الهائل في سعر عملة والتي قفزت بنسبة 45 ٪ منذ بداية العام لتقترب من حاجز الـ 24 ألف دولار.

يقول آندي لونج ، الرئيس التنفيذي في White Rock Management: “كانت مكاسب شركات تعدين بيتكوين محدود للغاية في ديسمبر من العام الماضي قبل أن تشهد تحولاً كبيرًا خلال يناير الماضي وحتى الان.

وفقًا الرئيس التنفيذي في White Rock Management: “كان لدى الكثير من عمال المناجم تكاليف إنتاج تقترب بشكل غير مريح من سعر العملة وبالتالي كانت معظم المكاسب تتبدد”.

نقطة التعادل

قال فيل هارفي ، الرئيس التنفيذي لشركة Sabre56: “على الرغم من أنه من غير المرجح أن السوق الهابطة قد انتهت بعد، إلا أن معظم عمال المناجم سيشهدون نقطة التعادل أو يحققون أرباحًا طالما أن تداول البيتكوين يتجاوز 18000 دولار.

يأتي ذلك بينما تراجعت أسعار الطاقة العالمية، بعدما ارتفعت العام الماضي بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى الشتاء المعتدل نسبيًا في أوروبا وجهود الحفاظ على التغيرات المناخية .

وقال آندي لونج ، الرئيس التنفيذي في White Rock Management: “نتطلع إلى صيف أكثر هدوءًا فيما يتعلق بتسعير الطاقة”.

اقرأ أيضًا..

قفزة لأسهم العملات المشفرة

وفي السياق ذاته ارتفعت أسهم شركة Coinbase (NASDAQ:) Global Inc بنسبة 49.6٪ خلال الأسبوع إلى حوالي 79.37 دولارًا، بينما ارتفعت شركة MicroStrategy Inc. MSTR بنسبة 18.8 ٪ حتى الآن خلال الأسبوع ، إلى 291.50 دولار.

وارتفعت شركة التعدين المشفرة Riot Blockchain Inc. RIOT بنسبة 20.8 ٪ ، لتصل إلى 7.41 دولار ، ارتفع سهم Ebang International Holdings Inc. – EBON بنسبة 8.3٪ خلال الأسبوع الماضي وتم تداوله عند 8.89 دولار.

تم تداول أسهم شركة Overstock.com Inc. على ارتفاع بنسبة 1.6 ٪ لتصل إلى 24.78 دولارًا على مدار الأسبوع.

ارتفعت أسهم Block Inc. SQ ، المعروفة سابقًا باسم Square ، بنسبة 7.7٪ لتصل إلى 87.49 دولار للأسبوع حتى الآن. ارتفعت أسهم شركة Tesla Inc. TSLA بنسبة 17.8 ٪ لتصل إلى 189.14 دولارًا.

وزادت شركة PayPal (NASDAQ:) Holdings Inc. PYPL بنسبة 6.7٪ خلال الأسبوع، لتتداول عند مستويات حوالي 86.18 دولارًا، بينما ارتفع سهم Nvidia Corp. NVDA بنسبة 8.3٪ عند 214.51 دولار للأسبوع الماضي.

وفي المقابل قفزت أسهم شركة Advanced Micro Devices Inc. إلى AMD بنسبة 16٪ لتصل إلى 87.20 دولار خلال الأسبوع الماضي.

ارتفاع الصناديق

وفي غضون ذلك ارتفع صندوق ProShares Bitcoin Strategy BITO بنسبة 2.6٪ خلال الأسبوع ليصل إلى 14.91 دولارًا في حين انخفض نظيرتها استراتيجية البيتكوين القصيرة ETFBITI بنسبة 3.7٪ إلى 26.96 دولارًا.

وارتفع مؤشر Valkyrie Bitcoin Strategy ETF BTF بنسبة 0.9 ٪ خلال الأسبوع الماضي إلى 9.48 دولارًا بينما ارتفع مؤشر VanEck Bitcoin Strategy ETF XBTF بنسبة 4.4 ٪ إلى 24.32 دولارًا.

وارتفع صندوق Grayscale Bitcoin TrustGBTC بنسبة 5.4 ٪ في الأيام الخمسة الماضية إلى 12.82 دولارًا بنهاية تعاملات الأسبوع الماضي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع