الأخبار

بنك TDS يتوقع تجاوز أسعار الذهب المستوى 2000 دولارا مرة أخرى!


الذهب

بعد أن تداول الذهب لفترة وجيزة فوق المستوى 2000 دولار في الأسبوع الماضي، قدم الاستراتيجيون في TD Securities توقعاتهم لرؤية اختراق مستمر فوق 2000 دولار.

ورجّح الخبراء في هذا الشأن، تحسن شهية المخاطرة للمستثمرين تجاه الذهب ؛ مع أزمة البنوك التي بدأت مع انهيار سيليكون فالي بنك والتي انتقلت الآن إلى المؤسسات المصرفية الأوروبية، بما يوفر زخما صعوديا قويا لتداولات الذهب.

كما أضاف محللو البنك الكندي أنه مع تشديد شروط الائتمان نتيجة للتحديات التي تواجه القطاع المصرفي، يعتقد بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، بجانب المستثمرين، أن أية زيادات مستقبلية لسعر الفائدة الأمريكية لن تكون مثل الوتيرة السابقة.

وتابع المحللون أنه من أجل أن يحافظ الذهب على ارتفاعات جديدة مستدامة فوق 2000 دولار، سيحتاج المستثمرون إلى أن يُظهر بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي استعدادا لخفض أسعار الفائدة حتى لو ظل التضخم بعيدا عن هدف الفيدرالي الأمريكي عند 2%.

ولقد أشار اقتصاديو المجموعة المصرفية النيوزلندية الاسترالية ANZ بوقت سابق، إلى أن الذهب قد يشهد طلبا متزايدا عليها خلال الفترة المقبلة، في ظل تزايد التوقعات بإيقاف الفيدرالي الأمريكي رفع أسعار الفائدة.

وفي هذا الإطار، أوضح خبراء المجموعة المصرفية بأن الذهب سيجد دعما كبيرا كونه ملاذا آمنا وسط الأزمة المصرفية المستمرة، بالإضافة لتوقف المؤقت حول رفع الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي.

وعلى صعيد تداولات الذهب اليوم، هبطت أسعار عقود الذهب الفورية بنسبة 1.37% ليستقر قرب المستوى 1,951.44 دولارا للأوقية، علاوة على تراجع عقود الذهب الآجلة تسليم يونيو بنسبة 1.55% ليصل إلى 1,970.75 دولارا للأوقية تقريبا.

هبوط قوي بأسعار الذهب خلال تعاملات اليوم، فما السبب؟

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع