العملات الرقمية

اندفاع البيتكوين سيختفي قريبًا لهذه الأسباب.. موجة هبوط قادمة!



© Reuters.

Investing.com – يقول الاقتصادي الأمريكي الشهير، جيريمي سيجل، إن اندفاع البيتكوين إلى الأعلى سوف يتلاشى بمجرد أن يثق الناس بالبنوك مرة أخرى.

وأرجع الأستاذ في وارتون ارتفاع البيتكوين الأخير إلى الأزمة المصرفية الأخيرة، متوقعًا عودتها للهبوط بمجرد انتهاء الأزمة.

وفي الوقت نفسه، ترتفع البيتكوين الآن بنسبة 2% أعلى الـ 28 ألف، بمكاسبة أسبوعية تخطت الـ 8%.

انطلقت البيتكوين صوب الـ 30 ألف مع تصاعد أزمة إفلاس البنوك، فهل كانت هي سببها الرئيسي أم هي أفضل أصل استفادة من الأزمة؟

حتى لا يفوتكم قطار البيتكوين وحتى لا تذهب أموالكم هباءً، يشاركنا المحلل المحترف، د. محمد الغباري، تحليله لعلاقة العملات الرقمية والأسواق في ويبينار مجاني يوم 27 مارس.

كل ما عليكم هو التسجيل مجانًا..المقاعد محدودة: http://bit.ly/3TAIORZ

ندوة إلكترونية مجانية

البيتكوين ستتراجع

قال الخبير الاقتصادي جيرمي سيجل: ” أتوقع أنه عندما يشعر الناس بالأمان في البنوك مرة أخرى، فإن عملة البيتكوين ستتراجع».

وشهدت البيتكوين مكاسب هائلة في أعقاب سلسلة من انهيارات البنوك والتوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي سوف يخفف من سياسة أسعار الفائدة العدوانية.

وارتفعت أكبر عملة رقمية في العالم بنحو 37٪ منذ أوائل مارس عندما اندلعت الفوضى في القطاع المصرفي بسبب إخفاقات بنكي “سيليكون فالي” و”سيجنتشر”. بيد أن الاضطرابات المالية امتدت إلى بنوك أخرى، وذلك بعد الاستحواذ المدعوم من الحكومة على بنك “كريدي سويس” من قبل UBS في سويسرا، وتصاعد الضغوط على First Republic Bank ومقره سان فرانسيسكو.

يبدو أن المنطق الكامن وراء مكاسب البيتكوين مرتبط بتضاؤل الثقة في القطاع المالي، مما دفع المستثمرين إلى اللجوء إلى صناعة الأصول الرقمية التي تفتخر بالمزايا التي لا يقدمها النظام المصرفي الأمريكي، وهي كونها عملة لا مركزية.

وقال سيجل: “تم إطلاق البيتكوين بشعار مفاده أن النظام المصرفي كان منهارًا، وأن الاقتصاد بحاجة إلى بديل. لذا، فإن هذه السردية تساعد في دفع الأموال نحو عملة البيتكوين لتبلغ مكاسبها 30٪ في الأسبوع الماضي”.

اقرأ أيضًا

الذهب الرقمي

يبدو أن توقعات خبراء العملات الرقمية الإيجابية لعملة بتكوين تنبع من كيفية أداءها خلال الاضطرابات المصرفية التي أثارها انهيار بنك وادي السيليكون وفشل اثنين من المقرضين المقربين من صناعة العملات الرقمية، وهما “سيلفرجيت كابيتال”، و”سيجنتشر بنك”.

قال كبير المسؤولين الاستراتيجيين في بورصة “Gemini”، مارشال بيرد، إن مبلغ 100 ألف دولار قد يكون احتمالاً وارداً لعملة “بيتكوين”، وفقاً لـ “CNBC”.

وأضاف: “أعتقد أن عملة “بيتكوين” في طريقها لاختراق أعلى مستوياتها على الإطلاق هذا العام”. حيث ستحتاج “بيتكوين” إلى الارتفاع بحوالي 270% لتصل إلى 100000 دولار.

راهن أيضًا بالاجي سرينيفاسان، المستثمر ورئيس التكنولوجيا السابق في “كوينباس”، في 17 مارس على أن قيمة “بيتكوين” ستكون مليون دولار أو أكثر في 90 يوماً. راهن بـ 2 مليون دولار.

كان الرهان رداً على مستخدم تويتر قال إنه سيراهن بمليون دولار على أن الولايات المتحدة لا تدخل في تضخم مفرط.

جادل سرينيفاسان بأن “العالم يعيد تسمية “بيتكوين” كذهب رقمي” مع بدء التضخم المفرط، مما يؤدي إلى تآكل قيمة الدولار الأميركي، وتبدأ الدول والأفراد والشركات في شراء كميات كبيرة من “بيتكوين”. التضخم المفرط هو الارتفاع الهائل في الأسعار في الاقتصاد.

سيمثل سعر “بيتكوين” الذي تبلغ قيمته مليون دولار أميركي زيادة قدرها 3600% تقريباً عن السعر الحالي للعملة الرقمية.

السوق الآن

بلغت القيمة السوقية المجمعة لسوق الكريبتو خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم حوالي 1.17 تريليون دولار. فيم بلغ حجم التداولات حوالي 54.73 مليار دولار.

ارتفعت بنسبة تصل لـ 2% خلال الـ 24 ساعة الأخيرة لتبلغ الآن مستويات الـ 28166 دولار، فيما تسجل مكاسب أسبوعية بنسبة 8%. وبلغت قيمتها السوقية الآن 545 مليار دولار.

وصعدت الإيثريوم أيضًا بنسبة تخطت الـ 3% خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث تسجل الآن 1806 دولار، بينما تسجل مكاسب أسبوعية بنسبة 5.2%.

فيما ارتفعت 6% إلى 93.3 دولار.

بينما هبط سعر عملة بينانس كوين بما نسبته 0.03% ليسجل 323.8 دولار.

وتراجع سعر عملة ما نسبته 4% من قيمته ليسجل 0.4300 دولار.

وصعدت ما يقرب من 0.6% لتصل الآن إلى 0.07575.

كل ما تريد معرفته عن إفلاس البنوك وهل أموالك في خطر؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع