الأخبار

انخفاض الأصول الاحتياطية الأجنبية السعودية للشهر الثالث على التوالي


السعودية

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الثلاثاء نقلا عن التقرير الشهري للبنك المركزي السعودي، بأن الأصول الاحتياطية الأجنبية للمملكة السعودية ارتفعت بنسبة 2.5% على أساس سنوي خلال فبراير الماضي وبما يقدر بحوالي 11.09 مليار دولار مقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي حين بلغت الأصول الاحتياطية الأجنبية للمملكة حوالي 1.655 تريليون ريال.

ولقد أوضحت البيانات بأن إجمالي الأصول الاحتياطية الأجنبية للمملكة السعودية ارتفع إلى 1.697 تريليون ريال أو ما يقدر بحوالي 452.62 مليار دولار بنهاية فبراير الماضي، ولكن هذا أدنى مستوى لإجمالي الأصول الاحتياطية الأجنبية السعودية منذ 9 شهور.

وعلى أساس شهري، انخفضت قيمة الأصول الأجنبية للمملكة السعودية بنحو 18.84 مليار ريال خلال فبراير الماضي مقارنة مع نهاية يناير الماضي، والتي كانت قد سجلت 1.716 تريليون ريال، وذلك بنسبة انخفاض تصل إلى 1.1% وبذلك، تتراجع قيمة الأصول الأجنبية للمملكة السعودية للشهر الثالث على التوالي.

وفي وقت سابق، عدلت وكالة موديز العالمية للتصنيفات الائتمانية، نظرتها المستقبلية لحوالي 6 شركات سعودية، من مستقرة إلى إيجابية، ومن ضمن الشركات السعودية كل من أرامكو السعودية، صندوق الاستثمارات العامة، سابك السعودية، الاتصالات السعودية، الشركة السعودية لشراء الطاقة، والشركة السعودية للكهرباء. 

وأوضحت موديز بأن تغيير النظرة المستقبلية يأتي كنتيجة مباشرة لإجراء التصنيف السيادي، وتعكس أوجه الترابط بين حكومة المملكة العربية السعودية وكل كيان من الشركات السعوجية الستة وبخاصة وأن هذه الشركات السعودية تستفيد بدرجات متفاوتة من الأصول الدولية والتدفقات المالية.

اقرأ أيضا:

مجلس الأعمال الأمريكي السعودي: السعودية تنافس المنطقة بالتكنولوجيا

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع