العملات الرقمية

القيمة السوقية للكريبتو تقفز 40 مليار دولار مع تلميحات الفيدرالي الأمريكي بزوال التضخم



© Reuters القيمة السوقية للكريبتو تقفز 40 مليار دولار مع تلميحات الفيدرالي الأمريكي بزوال التضخم

اخترق سعر BTC الحد الأقصى البالغ 24000 وقفز إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة بنسبة 4٪ تقريبًا بعد أن أشار رئيس الاحتياطي الفيدرالي للولايات المتحدة جيروم باول إلى أن التضخم قد بدأ في التباطؤ في أكبر اقتصاد في العالم.

قال باول خلال مؤتمر صحفي عقدته اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في الأول من فبراير بعد فترة وجيزة من إعلان زيادة سعر الفائدة 25 نقطة أساس.

يبدو أن رفع أسعار الفائدة وتصريحات باول قد سارت بشكل جيد في أسواق ; التي كانت تتداول بشكل عرضي في الفترة التي سبقت الخطاب ولكنها شهدت زيادة في القيمة السوقية بأكثر من 40 مليار دولار في الساعات التي تلت الإعلان.

تبلغ القيمة السوقية العالمية للعملات المشفرة الآن 1.09 تريليون دولار ; بزيادة 3.88٪ عن اليوم الماضي ، وفقًا لأحدث الأرقام من Coinmarketcap.

وفي الوقت نفسه ، ارتفعت قيمة BTC إلى ما يزيد قليلاً عن 24000 دولار لأول مرة في عام 2023 ; لتصل إلى 24161.27 دولارًا وفقًا لـ Coinmarketcap.

ومع ذلك ، قال باول إنهم ما زالوا يتوقعون أن يستمر التضخم في الارتفاع في قطاع الخدمات لبعض الوقت وأن يكونوا مستعدين “للزيادات المستمرة في أسعار الفائدة”.

“نحن نرى أنفسنا نواجه تضخمًا أكثر استمرارًا في قطاع الخدمات هذا ; والذي سيستغرق وقتًا أطول للانخفاض ، وعلينا إكمال المهمة. هذا ما نحن هنا من أجله “.

أشار باول إلى أن “الارتفاع المستمر في أسعار الفائدة” سيكون مناسبًا حيث يحاول الاحتياطي الفيدرالي إعادة التضخم إلى المستوى المستهدف البالغ 2٪.

وتجدر الإشارة إلى أن تراجع التضخم يشير إلى تباطؤ معدل زيادة مستويات الأسعار العامة ; مقابل الانكماش ، حيث ينخفض ​​المستوى العام للأسعار للسلع والخدمات.

المصدر

اطلع على المقالة الأصلية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع