الأخبار

القراءة التقديرية للناتج المحلي الأمريكي تفوق التوقعات وترتفع بقوة


الولايات المتحدة

كشفت البيانات الصادرة اليوم الخميس عن مكتب الإحصاء الأمريكي بأن مؤشر القراءة التقديرية للناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة قد سجلت نموا بنسبة 2.9% خلال الربع الرابع من العام الماضي، وهو أفضل بكثير من توقعات الأسواق والتي أشارت إلى نمو الاقتصاد الأمريكي بنسبة 2.6% فقط، ولكنها أقل من القراءة السابقة والتي سجلت نموا للاقتصادي الأمريكي بنسبة 3.2% خلال الربع الثالث، بعدما تمت مراجعتها على نحو مرتفع من 2.6%.

وتجدر الإشارة إلى أن الأسواق تراقب بيانات الناتج المحلي الإجمالي لأنها تعطي صورة أوضح للاقتصاد الأمريكي خلال فترة ربع سنوية وبخاصة بعدما تضرر الاقتصاد الأمريكي بقوة من تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد.

وبالتالي إذا جاءت بيانات المؤشر إيجابية وأعلى من توقعات الأسواق فإن ذلك يكون له تأثير إيجابي على الدولار، بينما إذا جاءت القراءة أقل من المتوقع، فإن ذلك يؤثر سلبيا على الدولار الأمريكي.

وعلى الجانب الاَخر، سجل مؤشر أسعار الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي نموا بنسبة 3.5% خلال نفس الفترة، وهو أعلى من توقعات الأسواق والتي أشارت إلى نمو المؤشر بنسبة 3.2%، كما أنه أفضل من القراءة السابقة للربع الثالث، والتي تمت مراجعتها إلى 4.55 من 4.1%.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع