العملات الرقمية

الفيدرالي يعصف بالعملات الرقمية.. 50 مليارًا تضيع والطمع يتبدد



© Reuters

Investing.com – لم يتطلب الأمر سوى ساعات قليلة حتى تسقط في بئر سحيق من التراجعات العنيفة، وذلك بفعل المخاوف من مفاجأة غير متوقعة من جانب الفيدرالي الأمريكي.

يأتي هذا الهبوط بعد موجة من الارتفاعات الماراثونية للعملات الرقمية والتي دفعت رسملة سوق العملات الرقمية إلى أعلى مستوياتها منذ يوليو الماضي 2022.

وفي غضون ذلك تتوقع الأسواق اتخاذ الفيدرالي الأمريكي قرارًا بزيادة أسعار الفائدة الفائدة في حدود 25 نقطة أساس بعد الزيادة الأخيرة والتي جاءت بواقع 50 نقطة أساس وسط توقعات باستمرار تباطؤ تشديد الفيدرالي.

أشياء لا تفوتها.. كيف تجني الأموال من تداول الذهب؟

عام 2023 هو عام الذهب، والسؤال الأهم متى نشتري ومتى نبيع وكيف نحفظ أموالنا ونضمن الربح؟ ويساعدكم في حل هذا السؤال خبير التداول د. هشام محمد يونس في ويبينار مجاني مقدم من إنفستنج السعودية يوم الثلاثاء 31 يناير الساعة 18:30 بتوقيت الرياض.

سيتم التركيز على التحليل الأساسي والفني على ميتاتريدر 4.

سجل من هُنا مجانًا!

اقرأ أيضًا..

الطمع يتبدد

وعقب ظهور مشاعر الجشع والطمع في تحقيق مزيد من الارتفاعات في سوق العملات الرقمية، أمس وأول أمس، انقلبت مشاعر المتداولين من جديد صوب المنطقة الحيادية.

وكشفت بيانات مؤشر الخوف والجشع، الذي يقيس نفسية المتداولين تجاه سوق العملات الرقمية، عن انخفاض من منطقة الطمع إلى المنطقة الحيادية، ليتراجع المؤشر 10 نقاط دفعة واحدة.

وخلال تعاملات أمس الإثنين قفزت بيانات مؤشر الخوف Crypto Fear & Greed Index إلى مستويات 61 نقطة، والتي تعد الأعلى للمؤشر منذ تداولات نوفمبر 2021، إلا أنه سقط الآن إلى مستويات 51 نقطة.

ووفقا لبيانات مؤشر الخوف والجشع جاءت مشاعر المتداولين في الأسبوع الماضي في المنطقة الحيادية، بينما جاءت في المتوسط خلال الشهر الماضي في منطقة الخوف.

50 مليار تتبخر

وبعدما ارتفعت إلى مستويات هي الأعلى في 5 أشهر، هبطت القيمة السوقية للعملات الرقمية في بضع ساعات مع اقتراب اجتماع الفيدرالي المرتقب بأكثر من 50 مليار .

وانخفضت رسملة سوق الكريبتو خلال تعاملات اليوم إلى مستويات قرب الـ 1.03 تريليون دولار بعدما تخطت أمس عتبة الـ 1.085 وكانت على مقربة من تجاوز مستويات الـ 1.1 تريليون دولار.

الآن

نزلت بيتكوين في أقل من 48 ساعة من مستويات قرب الـ 24 ألف دولار، إلى مستويات 22.6 ألف دولار خلال تعاملات اليوم الثلاثاء.

وتتراجع بيتكوين الآن في حدود 2%، وتحوم قرب مستويات الـ 22.7 ألف دولار، بينما تحولت مكاسبها خلال أسبوع إلى خسائر في حدود 0.5%، ولا تزال ترتفع بنسبة في حدود 38% منذ بداية العام.

اقرأ أيضًا..

السوق الآن

وفي غضون ذلك هبطت الإيثريوم دون مستويات الـ 1.6 ألف دولار لتتداول قرب مستويات 1.57 ألف دولار بتراجع 1.5%، بينما تحولت إلى خسائر أسبوعية بنسبة 3.5%، إلا أنها لا تزال ترتفع منذ بداية العام 31%.

وفي المقابل تتأرجح بينانس كوين قرب مستويات أمس الإثنين بارتفاع هامشي في حدود 0.5% بينما تحوم العملة قرب مستويات 309 دولار، ورغم تراجعها 2% خلال أسبوع لا تزال ترتفع 27% منذ بداية العام.

انخفضت 2% إلى 0.37 دولار، وتراجعت بوليجون ماتيك 3% إلى 1.1 دولار، وتراجعت 3% إلى 24 دولار، وفي المقابل ترتفع 6% بعد أنباء اتجاه تويتر للحصول على رخصة للدفع.

المقال لا يعبر عن توصية أو ترشيح، بل مجرد رصد لتقلبات السوق، حيث ينطوي التداول في العملات الرقمية على مخاطر عالية بما في ذلك مخاطر فقدان بعض أو كل مبلغ الاستثمار، علما بأنها لا تخضع بالكامل للهيئات والأسواق.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع