العملات الرقمية

العملات الرقمية والمخدرات.. مصادرات واسعة وخسائر قوية بواسطة Crypto Horizon



© Reuters. الحكومة الأمريكية تصادر عملات مشفرة بقيمة 54 مليون دولار مرتبطة بتجارة المخدرات

أظهر ملف حديث أن مكتب المدعي العام الأمريكي يتخذ إجراءات قانونية لاسترداد أكثر من 54 مليون من المرتبطة بمخطط توزيع المخدرات غير القانوني. تم الاستيلاء على العملات المشفرة . بما في ذلك 30 ألف عملة (ETH) تبلغ قيمتها حوالي 53.5 مليون دولار.

المدعي العام الأمريكي يصادر عملات مشفرة بقيمة 54 مليون دولار مرتبطة بالمخدرات بدأ مكتب المدعي العام الأمريكي، بقيادة فيليب آر. سيلنجر . إجراء مصادرة مدنية لاستعادة العملات المشفرة التي تقدر قيمتها بأكثر من 54 مليون دولار . والتي ترتبط بتوزيع المخدرات غير القانوني على شبكة الدارك ويب، خاصة في نيوجيرسي.

وشدد سيلنجر على أنهم سيصادرون أي مكاسب مالية يتم الحصول عليها من الأنشطة الإجرامية . بغض النظر عما إذا كانت تنطوي على أموال نقدية أو عملات مشفرة. والجدير بالذكر أن هذا الإجراء بمثابة تحذير لأولئك الذين يعتقدون أن معاملات العملات المشفرة يمكن أن تحمي سلوكهم غير المشروع من تطبيق القانون.

وفي الوقت نفسه، تورط المخطط كريستوفر كاستيلوزو ورفاقه . الذين تآمروا لبيع المخدرات بين عامي 2010 و 2015. ومن الجدير بالذكر أنهم وسعوا عملياتهم إلى الدارك ويب في عام 2013 تقريبًا . وقبلوا عملة مقابل سلعهم غير القانونية.

جهد متعدد الوكالات من أجل العدالة وأظهر الملف أن كاستيلوزو استخدم أرباح البيتكوين للحصول على 30 ألف إيثر خلال الطرح الأولي للعملة لإيثريوم (ICO) في عام 2014 . إلى جانب 30 ألف إيثريوم كلاسيك في عام 2016. والجدير بالذكر أن العملات المشفرة التي تم الحصول عليها من خلال هذه الوسائل غير المشروعة أصبحت الآن عرضة للمصادرة.

كان كاستيلوزو، الذي يقضي حاليًا عقوبة بالسجن لمدة 20 عامًا لإدانته بتوزيع المخدرات . قد وضع خططًا للتهرب من الضرائب ونقل 30 ألف إيثر إلى الخارج أثناء وجوده في السجن. ومع ذلك، كشفت السلطات الأمريكية عن هذه الخطط من خلال مكالمات هاتفية مسجلة في السجن في عام 2021 وصادرت العملات المشفرة المرتبطة بتهريبه للمخدرات.

وفي الوقت نفسه، فإن إجراء المصادرة هذا هو نتيجة لجهد تعاوني بين العديد من الوكالات . بما في ذلك وحدة الأصول الافتراضية التابعة لمكتب التحقيقات الفيدرالي.. وتحقيقات الأمن الداخلي، وجهات إنفاذ القانون المحلية.

اطلع على المقالة الأصلية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع