العملات الرقمية

العملات الرقمية تقترب من السقوط أدنى التريليون.. والبيتكوين تواصل النزيف



© Reuters.

Investing.com – انخفضت عملة البيتكوين إلى أدنى مستوى لها في ثلاثة أسابيع يوم الأربعاء حيث دفعت شهادة رئيس جيروم باول المتشددة أمام الكونجرس التجار إلى تسعير أعلى للفائدة وهو الأمر الذي انعكس سلبيًا على سوق الكريبتو بشكل عام.

في الفترة التي سبقت جلسة استماع باول، كان هناك تدفق هائل للعملات المستقرة إلى السوق إلى جانب الارتفاع الهائل في الاهتمام المفتوح بالعقود الآجلة للتشفير.

وقال رئيس ، جيروم باول، إن أسعار ستكون في مستوى أعلى من المتوقع سابقًا من قبل أعضاء الفيدرالي.

فيما تسعر الأسواق الآن الفائدة بعد كلمات باول برفع بـ 50 نقطة بدلاً من 25 نقطة في الاجتماع المقبل خلال مارس الجاري.

اقرأ أيضًا

تصريحات الفيدرالي أمس

قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في جلسة استماع لمجلس الشيوخ الأمريكي أمس الثلاثاء. إن أفضل ما يمكن أن يقدمه هو أنه يأمل في أن يكون هناك شيء مفيد ومبتكر وسط فوضى العملات الرقمية.

وصرّح باول في شهادته النصف سنوية الدورية لأعضاء اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ: “علينا أن نكون منفتحين على فكرة أنه – في مكان ما – هناك تقنية أو منتج مبتكر يمكن أن يجعل حياة الناس أفضل”.

وقال: “لقد رأينا مجموعة من الأحداث البارزة في مجال العملات الرقمية” . مشيرًا إلى وجود “الكثير من الاضطرابات” في العام الماضي. بالتزامن مع انهيار الشركات وكشف عن عمليات احتيال ضخمة”.

قرار الهند

فرضت الهند أحكاماً خاصة بغسيل الأموال على قطاع العملات الرقمية منذ ساعات وهي الخطوة الأخيرة التي اتخذتها الحكومة لتشديد الرقابة على الأصول الرقمية. 

وقالت وزارة المالية الهندية أمس الثلاثاء: «إنه تم تطبيق تشريع مكافحة غسيل الأموال على خدمات تجارة العملات الرقمية والحفظ الأمن والخدمات المالية ذات الصلة».

وفي العام الماضي، طبقت الهند قواعد ضريبية أكثر صرامة على قطاع العملات الرقمية، بما في ذلك تطبيق ضريبة على التجارة. تسببت هذه التحركات، بالإضافة إلى المسار العالمي في الأصول الرقمية، في انخفاض أحجام التجارة المحلية.

السوق الآن

تراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية بنسبة 1.99% إلى 1.01 تريليون .

بينما قفزت قيمة التداولات على العملات الرقمية بنسبة 40% خلال آخر 24 ساعة لتسجل 46.93 مليار دولار.

وتقترب القيمة السوقية من منطقة الدعم التي تصل إلى 955 مليار دولار.

ويتوقع الخبراء سقوط القيمة السوقية لتحقق من صحة منطقة الدعم.

ولكن إذا استعادت الحركة رونقها فقد ترتفع القيمة السوقية إلى 1.04 تريليون دولار مرة أخرى.

خسائر الدوجكوين

خسرت عملة (DOGE) أكثر من 10٪ في آخر 7 أيام، فيما تنخفض الآن بنسبة 0.5% لتسجل 0.07357. ومن الملاحظ أن إيلون ماسك كان له دور فعال في هذا الانخفاض الأخير لسعر دوجي.

تتبع أسواق اتجاهًا سلبيًا جانبيًا منذ الأسبوع الماضي. وقد فقدت العملة الرقمية الرائدة وعملة الإيثريوم البديلة الأكثر شهرة أكثر من 3٪ في الأيام السبعة الماضية. على الرغم من هذا الانخفاض في السوق، يُنظر إلى عملات الميم على أن انخفاضاتها كانت أكثر حدة.

شهدت (SHIB) انخفاضًا مزدوجًا في آخر 7 أيام. وبالمثل، خسرت بونك إينو (BONK) حوالي 20٪. حاليًا، يتم تداول عملة الميم الرائدة DOGE بالقرب من نطاق 0.070 دولار، حيث بدأت العام. يُعتقد أن إيلون ماسك كان له دور فعال في تراجع قيمتها. لأن ماسك شارك تغريدة الأسبوع الماضي مفادها أنه لم يعد مهتمًا بالعملات الرقمية:

“اعتدت التعامل مع العملات الرقمية، لكنني الآن مهتم بالذكاء الاصطناعي (AI).”

تسببت تغريدة إيلون ماسك الذي أطلق عليه اسم “أبو “، في خيبة أمل في مجتمع عملة الميم. بالتفكير في مستقبل تكامل دوجي مع لتويتر، تفاعل المجتمع مع تراجع اهتمام ماسك بعملات الميم.

الأسعار الآن

انخفضت البيتكوين 1.17% إلى 22,037.45 دولار. وتسجل خسائر أسبوعية بـ 7%، بقيمة سوقية بـ 426 مليار دولار. 

وتراجعت 0.50% إلى 85.16 دولار. وخسرت الإيثريوم 0.45% إلى 1,557.19 دولار.

تراجع سعر عملة بينانس كوين بما نسبته 0.50% ليسجل 286.24 دولار.

وزاد سعر عملة ما نسبته 4.44% من قيمته ليسجل 0.3871 دولار.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع