العملات الرقمية

العملات الرقمية تحقق مكاسب هائلة بـ 44% في أيام.. هل ينتظرها المزيد؟



© Reuters

Investing.com – زاد من ارتفاعه في نهاية هذا الأسبوع، ووصل إلى ذروته عند 28330 دولارًا يوم الأحد، ولا يزال قريبًا من هذه الذروة صباح يوم الاثنين، عند حوالي 27700 دولار.

وفي وقت كتابة هذا التقرير، حقق البيتكوين مكاسب بنسبة 2.2٪ على مدار 24 ساعة وما يقرب من 24٪ على مدار 7 أيام. وعلاوة على ذلك، بين أدنى مستوى له في 10 مارس عند 19590 دولارًا، قبل بدء الارتفاع الحالي مباشرة، وذروة يوم الأحد، سجلت العملة المشفرة مكاسب تزيد عن 44٪.

تدعم كل من البنوك المركزية والأزمة المصرفية عملة البيتكوين

تذكر أن البيتكوين وسوق بشكل عام قد استفادا بشكل كبير من التطورات الأخيرة فيما يتعلق بالبنوك. وفي الواقع، أدت الصعوبات التي يواجهها القطاع المصرفي إلى الحاجة إلى سياسات نقدية أكثر مرونة، وهو أمر إيجابي للعملات المشفرة.

وفي آخر التطورات حول الأزمة المصرفية، تجدر الإشارة إلى أن بنك يو بي إس وافق في نهاية هذا الأسبوع على شراء كريديت سويس بصعوبة، بينما أعلنت عدة بنوك مركزية، بما في ذلك بنك الاحتياطي الفيدرالي، والبنك المركزي الأوروبي، وبنك إنجلترا، والبنك الوطني السويسري، وآخرون. كان هذا العمل عملا منسقا لضمان سيولة .

وقد كانت هذه الأنباء التي يبدو أنها كانت وراء الرغبة في المخاطرة المتجددة التي دفعت بيتكوين للأعلى يوم الأحد.

الأحداث المحفوفة بالمخاطر القادمة لزوج العملات البيتكوين مقابل الدولار الأمريكي

فيما يتعلق بالأحداث القادمة التي من المحتمل أن تؤثر على بيتكوين، تجدر الإشارة إلى أن رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد ستلقي كلمة بعد ظهر اليوم. ومع ذلك، فإن اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء بشكل خاص يمكن أن يكون له تأثير رئيسي على العملات المشفرة.

وفي الواقع، أثرت الأزمة المصرفية إلى حد كبير على توقعات السوق، بحيث يأخذ المستثمرون الآن في الحسبان احتمالية عدم قيام الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة بنسبة 38٪. ومع ذلك، يبقى السيناريو الأكثر احتمالا، عند 62٪، رفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس. ومع ذلك، فإن احتمالات الارتفاع بمقدار 50 نقطة معدومة، وفقًا لمقياس أسعار Investing.com التابع لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وإذا قرر بنك الاحتياطي الفيدرالي وقفًا مؤقتًا في رفع أسعار الفائدة، فقد تستمر عملة البيتكوين في الارتفاع. ومع ذلك، فإن تفاصيل ملاحظات جيروم باول يمكن أن يكون لها أيضًا تأثير رئيسي، وتعوض أو تعزز تأثير أي قرار بشأن معدل الفائدة.

الحدود الفنية التي يجب مراقبتها على البيتكوين

من وجهة نظر رسومية، من الواضح أن المكاسب الجديدة للبيتكوين تعزز ملفه التصاعدي.

الرسم البياني لسعر البيتكوين

تواجه العملة المشفرة الآن عقبة فورية، تتكون من عتبة نفسية قدرها 28000 دولار وأعلى سعر ليوم الأحد عند 28330 دولارًا. وبعد ذلك سيكون الطريق مفتوحًا نحو الحد الأدنى الأساسي البالغ 30000 دولار.

أما على الجانب السلبي، فإن منطقة 27000 دولار هي أول دعم محتمل، قبل 26000 دولار، ثم 25200/25000 دولار، وهو الحد الأدنى الذي سيبدأ بعده الملف الإيجابي لـزوج العملات البيتكوين مقابل الدولار الأمريكي في الإلغاء.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع