العملات الرقمية

العملات الرقمية بعد أسبوعٍ حافل.. هل تستطيع استئناف الصعود؟



© Reuters

Investing.com – ارتفع سعر مرة أخرى يوم الجمعة، ووصل إلى أعلى مستوى له عند 29380 دولارًا، وهو أعلى مستوى منذ 10 يونيو 2022، ولكن كما كان الحال في الأيام السابقة، كان الارتفاع قصيرًا وسرعان ما واجه وابلًا من البائعين، الذي أعاد العملة المشفرة إلى ما دون 28000 صباح يوم السبت.

ومع ذلك ، يحتفظ زوج البيتكوين دولار باتجاه إيجابي بشكل عام للرسم البياني والذي لا يستبعد استمرار الارتفاع، إذا امتنعت الأخبار عن تزويدها بأسباب الهبوط.

أسبوع حافل بتأثير مختلط على البيتكوين

فيما يتعلق بأحدث الأحداث المهمة لبيتكوين، تجدر الإشارة إلى أن بنك الاحتياطي الفيدرالي أعلن مساء الأربعاء عن رفع سعر جديد بنسبة 0.25٪، وحذر من أنه لن يتم تخفيض الأسعار هذا العام ، مما كان له تأثير هبوطي على العملة المشفرة.

من ناحية أخرى، كان القطاع المصرفي أيضًا في دائرة الضوء مرة أخرى هذا الأسبوع، مع استمرار القلق بشأن المؤسسات المالية في أوروبا والولايات المتحدة.

ومن الجدير بالذكر أن سهم دويتشه بانك (ETR:) انخفض أكثر من 8.5٪ يوم الجمعة، مما أدى إلى تراجع القطاع المصرفي الأوروبي بأكمله. ومع ذلك، فإن المخاوف بشأن ملاءة البنوك وإمكانية استمرار النظام المالي بشكل عام تسلط الضوء على مزايا اللامركزية مثل البيتكوين.

تميز الأسبوع أيضًا بـ “التقرير الاقتصادي للرئيس” الذي نشره البيت الأبيض، والذي وجد أن تصميم الأصول المشفرة “غالبًا ما يعكس جهلًا بالمبادئ الاقتصادية الأساسية في الاقتصاد والتمويل. على مر القرون، و غالبًا ما يكون هذا التصميم غير الملائم ضارًا للمستهلكين والمستثمرين “.

أيضًا فيما يتعلق بالتهديد الذي يمثله المنظمون على العملات المشفرة، تجدر الإشارة أيضًا إلى أن هيئة الأوراق المالية والبورصات قد أصدرت رسالة Wells Notice إلى منصة كوين بايز، لإبلاغها بدعاوى قضائية وشيكة محتملة لانتهاك القانون.

بمعنى آخر، يتزايد الضغط من المنظمين بشكل أكبر، وهو أمر سلبي بالنسبة للعملات المشفرة، بما في ذلك البيتكوين.

باختصار، كانت الأخبار هذا الأسبوع متباينة حيث عارضت الأحداث الإيجابية للعملات المشفرة العوامل الهبوطية، وهو ما يفسر افتقار البيتكوين لاتجاه واضح.

هل يفوتك قطار البيتكوين الثاني؟

العملات الرقمية تلمع في ظل أزمة البنوك.. فهل هي الملاذ الآمن لك من الاضطرابات المالية العالمية.. سجّل حضورك الآن مجانًا واحجز مقعدك لتعرف أين تتجه العملات الرقمية: http://bit.ly/3TAIORZ

الندوة المجانية

زوج بيتكوين دولار محاصر في نطاق 26600 دولار – 29400 دولار

من منظور التحليل الفني، تحافظ بيتكوين على اتجاه صعودي شامل في البيانات اليومية على الرغم من التردد في الأيام القليلة الماضية، كما هو موضح في الصورة أدناه:

الرسم البياني اليومي لسعر البيتكوين

بالنسبة للعتبات المهمة، يواجه بيتكوين دولار مقاومة محتملة عند 28000 دولار، ثم 29000 دولار، وأعلى سعر ليوم أمس عند 29380 دولارًا، وأخيرًا العتبة النفسية الرئيسية البالغة 30 ألف دولار.

على العكس من ذلك ، إذا ضعفت عملة البيتكوين خلال عطلة نهاية الأسبوع، فسيكون أول دعم مهم هو المنطقة حول 26500 دولار. كسر دون هذا الحد من شأنه أن يضعف التحيز الإيجابي. بعد ذلك، سيكون دعم الرسم البياني التالي هو عتبة 25000 دولار، وهي منطقة أسفلها سيتم إبطال الاتجاه الصعودي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع