الأخبار

السعودية توقع اتفاقية هامة لإنشاء منطقة لوجيستية متكاملة في جدة


السعودية

وقعت الهيئة العامة للموانئ السعودية أمس الأحد اتفاقية بقيمة 1 مليار ريال سعودي أي ما يعادل 268 مليون دولار تقريبا، مع الغرفة التجارية الصناعية بجدة “غرفة جدة” لغرض تطوير منطقة لوجستية متكاملة في جنوب مدينة جدة، وذلك بغية دعم وتعزيز التنمية الاقتصادية وتعزيز الاستثمارات وتشجيع القطاع الخاص، فضلا عن تطوير البينة التحتية للممكلة السعودية.

وتجدر ملاحظة، أن المنطقة اللوجستية المتكاملة تمتد على مساحة تزيد عن 3 ملايين متر مربع، وتنقسم إلى ثلاث مناطق فرعية من المستودعات المعيارية المشتركة، والمستودعات الفردية ، والساحات الكبيرة ، والمستودعات عند الطلب.

ستلبي المنطقة احتياجات التخزين للمستوردين والمصدرين، ووفقا لما أفاده بيان رسمي فإن المنطقة ستوفر الخدمات الأساسية بما في ذلك المستودعات الجاهزة، وساحات التخزين، ومساحات إعادة التصدير، والتخزين المتخصص، والمواقع اللوجستية المتعددة، والخدمات الفرعية المكونة من وحدات تجارية ووحدات سكنية واستراحات للعمال.

وجاء هذا الإجراء كأحد خطوات السعودية للاستفادة من موانئها لتنويع أصولها وشركاتها، فضلا عن خلق أكثر من 10,000 وظيفة جديدة مباشرة وغير مباشرة في قطاع الخدمات اللوجستية.

والجدير بالذكر، أن شركة الكيميائية السعودية القابضة، أعلنت صباح يوم الاثنين؛ عن شركة الكيميائية السعودية التابعة لها حصلت على خطاب من وزارة الطاقة السعودية ، بغرض تخصيص الغاز للإنشاء مشروع جديد لإنتاج الكيماويات، لإنتاج حامض النيتريك ونترات الأمونيوم.

ووفقا لما ذكرته الكيميائية السعودية عبر موقع تداول البورصة السعودية ، بإن المنشأة ستنتج نحو 440 ألف طن من حامض النيتريك سنويا و300 ألف طن من نترات الأمونيوم سنويا.

المملكة العربية السعودية تعلن عن منح أوكرانيا مساعدات بتلك القيمة!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع