الأخبار

السعودية تنتهي من جمع 3.3 مليار ريال عبر إصدارات الصكوك


السعودية

كشف المركز الوطني لإدارة الدين في المملكة العربية السعودية، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، عن الانتهاء من استقبال طلبات المستثمرين على الإصدار المحلي لشهر مارس 2023 ضمن برنامج صكوك الحكومة السعودية بالريال السعودي، مضيفا بأن إجمالي حجم طلبات الاكتتاب وصل إلى 8.342 مليار ريال، ولكن تم تحديد إجمالي حجم التخصيص بمبلغ 3.374 مليار ريالٍ سعودي.

وأوضح المركز السعودي بأنه تم تقسيم إصدارات الديون إلى شريحتين، الشريحة الأولى تصل إلى 2.774 مليار ريالٍ سعودي تُستحق في عام 2031، بينما، بلغت الشريحة الثانية حوالي 600 مليون ريالٍ سعودي لصكوك وتُستحق في عام 2037.

وتجدر الإشارة إلى أن موقع تداول البورصة السعودية أعلن في وقت سابق، بأن البنك السعودي للاستثمار قد حجم الاستثمارات في برنامج إصدار صكوك رأس المال من الشريحة الأولى إلى 5 مليارات ريال سعودي (أي ما يعادل 1.3 مليار دولار)، وذلك بنسبة 150% من الحجم السابق البالغ 2 مليار ريال سعودي.

وفي ملف رسمي لبورصة تداول بالرياض ، أعلن البنك السعودي للاستثمار أنه سيصدر الصكوك المرتقبة بالعملة المحلية – الريال السعودي – وذلك من خلال طرح خاص داخل المملكة العربية السعودية، هذا كما أشار البنك إلى أنه سيتم تحديد القيمة الدقيقة للصك وشروط الإصدار في مرحلة لاحقة وفقا لظروف السوق، وسيتم الإعلان عنها فيما بعد.

اقرأ أيضا:

البنك السعودي للاستثمار يعلن عن آخر مستجدات برنامج الصكوك

الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري تخطط لإصدار صكوك مقومة بالدولار

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع