الأخبار

السعودية تعلن تأسيس شركة طيران الرياض


محمد بن سلمان

ذكرت قناة العربية السعودية بأن ولي العهد السعودي ورئيس مجلس الوزراء، ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات السعودي ، الأمير محمد بن سلمان، أعلن اليوم الأحد، عن تأسيس صندوق الاستثمارات السعودي لشركة طيران الرياض، والتي ستكون الناقل الجوي الوطني الجديد للبلاد.

وأضافت القناة السعودية بأنه تم تأسيس هذه الشركة من أجل المساهمة في تطوير قطاع النقل الجوي وتعزيز موقع السعودية الاستراتيجي الذي يربط بين ثلاث من أهم قارات العالم، آسيا وأفريقيا وأوروبا، والعمل على رفع القدرة التنافسية للشركات الوطنية وفق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

ومن المقرر أن تعمل شركة الرياض والتي تتخذ من العاصمة مركزا رئيسا لإدارة عملياتها التشغيلية، ومنطلقا لرحلاتها، عبر امتلاك أسطول طائرات متطورة، تستهدف من خلاله تطبيق أفضل ممارسات الاستدامة والسلامة عالميا المعتمدة في مجال الطيران، إلى جانب توفير أحدث التقنيات الرقمية للريادة في هذا المجال.

وتهدف شركة طيران الرياض إلى إطلاق رحلات تصل لأكثر من 100 وجهة بحلول 2030، وستقدم مستويات استثنائية من الخدمات المتكاملة، ممزوجة بطابع الضيافة السعودي الأصيل. كما ستساهم الشركة في في إتاحة المزيد من الفرص للسياح والزائرين من جميع أنحاء العالم للوصول إلى أجمل المواقع السياحية والطبيعية في السعودية.

يذكر بأن تأسيس شركة طيران الرياض يأتي تماشيا مع استراتيجية صندوق الاستثمارات السعودي لإطلاق إمكانات القطاعات الواعدة محليا لدعم تنويع الاقتصاد، حيث من المتوقع أن تساهم الشركة الجديدة في نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للمملكة السعودية بحوالي 75 مليار ريال واستحداث أكثر من 200 ألف فرصة عمل.

اقرأ أيضا:

السعودية تخفف قواعد تأشيرة الزيارة للمقيمين بدول مجلس التعاون الخليجي

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع