الأخبار

السعودية تخفض حيازة السندات الأمريكية للشهر الثاني على التوالي


السعودية

أظهرت بيانات وزارة الخزانة الأمريكية الشهرية بأن المملكة العربية السعودية خفضت حيازة السندات الأمريكية للشهر الثاني على التوالي بنهاية يناير الماضي، حيث انخفضت حيازة المملكة السعودية للسندات الأمريكية بنسبة 7.3% أ بمقدار 8.7 مليار دولار لتسجل حوالي 111 مليار دولار بنهاية يناير، مقارنة بحوالي 119.7 مليار دولار خلال ديسمبر الماضي.

وفي الوقت ذاته، وعلى أساس سنوي، أظهرت البيانات بأن حيازة السعودية من السندات الأمريكية انخفضت بنسبة 7.04% أو بحوالي 8.4 مليار دولار بنهاية شهر يناير الماضي وذلك مقارنة بحيازة المملكة السعودية من السندات الأمريكية والتي بلغت حوالي 119.4 مليار دولار في يناير 2022.

وفي وقت سابق، أصدر الخبراء لدى جولدمان ساكس مذكرة بحثية تحدثوا فيها عن توقعاتهم لعائدات السندات الأمريكية خلال الفترة المقبلة، حيث توقع الخبراء لدى البنك ارتفاع عائدات السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بنسبة 4% أو أعلى من ذلك حتى نهاية عام 2024 على الأقل.

وأشار الخبراء لدى بنك الاستثمار الأمريكي بأن استمرار ارتفاع عائد السندات الأمريكية بسبب رغبة الفيدرالي الأمريكي لتجنب حدوث ركود اقتصادي في معركته ضد التضخم. وفي الوقت ذاته، توقع جولدمان ساكس عدم حدوث ركود اقتصادي في الولايات المتحدة، كما أنه من المرجح أن يستمر التضخم المرتفع لأعلى من الوقت لفترة طويلة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع