الأخبار

السعودية تتجه لتعزيز علاقاتها مع الاتحاد الأوروبي بمجال الطاقة المتجددة


السعودية

ناقشت المملكة العربية السعودية والاتحاد الأوروبي سبل تعزيز التعاون في مجال الطاقة المتجددة، على هامش اجتماع ضم وزير الطاقة في السعودية وكبار المسؤولين من المفوضية الأوروبية بمدينة الرياض عاصمة السعودية.

وفي هذا الخصوص، ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الاجتماع استعرض علاقات التعاون في المجالات المتعلقة بالطاقة والطاقة المتجددة والهيدروجين النظيف بالإضافة إلى المناقشات حول قضايا تغير المناخ والعلاقات التاريخية بين البلدين مع بحث تطورات الأوضاع في سوق الطاقة العالمية.

 كما استعرضت المملكة العربية السعودية جهودها في تقنيات الطاقة النظيفة، وإدارة الانبعاثات الهيدروكربونية، ومصادر الطاقة المتجددة لنقل محاولات قيادة التحول من خلال مبادرة السعودية الخضراء ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر.

وجاء هذا الاجتماع الثنائي كجزء من استعداد المملكة العربية السعودية لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ للعام الجاري 2023، والمعروف أيضا باسم COP28 ، والذي من المقرر عقده في دبي.

والجدير بالذكر، أن وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان آل سعود، قد صرح بوقت سابق بأن السعودية قد ناقشت مع فرنسا سبل التعاون المتبادل حول استخدام الطاقة الذرية للأغراض السلمية.

وأوضح الأمير عبد العزيز بن سلمان أن السعودية قد ناقشت أيضا التعاون مع الجانب الفرنسي في الفرص المستقبلية بمختلف مجالات الطاقة، وعلى رأسها مجالات التعاون الممكنة في قطاع الطاقة المتجددة، والهيدروجين النظيف، وكذلك شبكات الكهرباء.

السعودية توقع اتفاقية إيداع 5 مليارات دولار في المركزي التركي

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع