الأخبار

التضخم في أستراليا أقل من المتوقع للشهر الثاني على التوالي


استراليا

كشف مكتب الإحصاءات الوطنية في أستراليا صباح اليوم الأربعاء عن بيانات التضخم في البلاد خلال شهر فبراير الماضي، والتي أظهرت تراجعا قويا فاق توقعات الأسواق بقيمة مؤشر أسعار المستهلكين في أستراليا.

ولقد سجلت قراءة مؤشر أسعار المستهلكين في أستراليا على أساس سنوي 6.8%، وهي أقل بكثير من توقعات الأسواق التي أشارت لانخفاض التضخم داخل أستراليا إلى 7.2% خلال نفس الفترة، وذلك بعدما كان قد سجل نحو 7.4% على أساس سنوي في يناير الماضي.

وتعتبر بيانات التضخم في أستراليا مقياسا أساسيا على أسعار المستهلكين وصحة الاقتصاد وتؤثر بقوة على تحركات الأسواق والعملة، حيث سيدفع ارتفاع الأسعار بنك الاحتياطي الاسترالي إلى رفع الفائدة لاحتواء التضخم، بما سينعكس بقوة على تحركات الدولار الاسترالي.

وفور صدور بيانات التضخم الاسترالية، انخفض زوج الاسترالي دولار بشكل واضح بالتزامن مع ضعف التضخم للشهر الثاني على التوالي، وهو ما يعزز احتمالية توقف الاحتياطي الاسترالي عن رفع الفائدة أو الاستمرار في تشديد السياسة النقدية بوتيرة قوية خلال اجتماعاته المقبلة.

ولقد انخفض زوج الاسترالي دولار من مستويات 0.6713 نقطة ليتم تداوله قرب مستوى وسجل حوالي 0.6687 نقطة، فور صدور بيانات التضخم السلبية بشكل كبير للعملة الاسترالية.

اقرأ أيضا:

عاجل – التضخم في أستراليا يتراجع نقطة مئوية كاملة ويأتي دون التوقعات

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع