العملات الرقمية

التحول نحو الملاذات الآمنة يُسقط العملات الرقمية.. والفيدرالي يُفاقم الآلام



© Reuters.

Investing.com – تراجعت أسعار خلال تعاملات، اليوم الخميس، بعد أن شهدت ارتفاعات هائلة خلال الأيام القليلة الماضية، إذ تحولت الأسعار نحو الهبوط بفعل عدم يقين الأسواق بشأن توقع .

وبدأت عملة البيتكوين والإثير يوم التداول في آسيا باللون الأحمر، حيث انخفضت عملة البيتكوين بنسبة 1٪ إلى 24700 دولارًا وانخفض الإيثريوم بنسبة 3٪ إلى 1655 دولارًا.

اقرأ أيضًا

الفيدرالي وعدم اليقين

قال مارك كونورز، رئيس الأبحاث في 3iQ، في مذكرة. “إن هناك  مسألة ثقة بشأن خطوة القادمة”.

السؤال الأكبر المطروح هو النسبة التي سترتفع بها أسعار الفائدة، وفقًا لكونورز، والسوق يكره عدم اليقين.

وقال “السبب المهم هو أن الفائدة تستخدم لتسعير كل أصل على هذا الكوكب”. “وعندما يكون لديك عدم يقين بشأن أسعار الفائدة، يكون لديك عدم يقين بشأن قيمة كل شيء”.

من المقرر عقد الاجتماع القادم للجنة السوق المفتوحة الفيدرالية في الفترة من 21 إلى 22 مارس.

هروب المستثمرين نحو الملاذات الآمنة

تعرضت العملات الرقمية خلال الساعات القليلة الماضية لمبيعات ‏مكثفة نتيجة الضغط على أصول المخاطرة بالأسواق العالمية بعد الأزمة التي شهدها البنك السويسري “كريدي سويس”.‏

وقال بنك “كريدي سويس” في تقريره السنوي ‏الصادر الثلاثاء، إنه رصد “نقاط ضعف جوهرية” في إدارته الداخلية للتقارير ‏المالية.‏

ومع ذلك، استبعد البنك السويسري اللجوء إلى المساعدة الحكومية بهدف تجاوز ‏الضغوط التي تواجهه، بعد سلسلة من الأخطاء والخسائر، وصرح رئيس مجلس ‏إدارة البنك “أكسل ليمان” خلال فعاليات مؤتمر القطاع المالي في السعودية ‏الأربعاء، إن المساعدة الحكومية “ليست مطروحة للنقاش” داخل كريدي سويس. ‏

وأكد “ليمان” أن البنك السويسري يتمتع بنسب رأس مال وميزانية عمومية قوية، ‏قائلًا إن المقارنة بين “كريدي سويس” و”سيليكون فالي بنك” المنهار مؤخرًا “غير ‏دقيقة”.‏

جاء سقوط كريدي سقوط عقب إعلان أكبر مستثمر في كريدي سويس، البنك الوطني السعودي، إنه لا يمكنه تقديم أي مساعدة مالية إضافية للبنك السويسري، حسبما أفادت رويترز.

وقال عمار الخضيري، رئيس البنك الوطني السعودي لرويترز اليوم، أن الأمر متعلق بمسألة تنظيمية وهو أن ضخ المزيد من الأموال سيجعل الحصة ترتفع عن 10% وهو أمر مرفوض.

بيد أن سهم كريدي سويس ارتفاعًا بأكثر من 40% وسط أنباء الحصول على الدعم من البنك الوطني السويسري خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الخميس.

وأعلن مصرف كريدي سويس من ذليل اقتراضه 54 مليار من البنك الوطني السويسري، البنك المركزي، لتأمين الودائع لديه.

السوق الآن

بلغت القيمة السوقية المجمعة لسوق الكريبتو خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم حوالي 1.07 تريليون دولار. فيم بلغ حجم التداولات حوالي 81.73 مليار دولار.

انخفضت بنسبة تصل لـ 1% خلال الـ 24 ساعة الأخيرة لتبلغ الآن مستويات الـ 24700 دولار، فيما تسجل مكاسب أسبوعية بنسبة 14%. وبلغت قيمتها السوقية الآن 477.6 مليار دولار.

وهبطت الإيثريوم أيضًا بنسبة تخطت الـ 3% خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث تسجل الآن 1655 دولار، بينما تسجل مكاسب أسبوعية بنسبة 7.9%.

وخسرت 6.8% إلى 78.39 دولار.

بينما صعد سعر عملة بينانس كوين بما نسبته 2.6% ليسجل 319.3 دولار.

وهبط سعر عملة ما نسبته 2.7% من قيمته ليسجل 0.3628 دولار.

وتراجع ما يقرب من 6.3% ليصل الآن إلى 0.07025.

التحليل التقني للبيتكوين
التحليل التقني للبيتكوين

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع