العملات الرقمية

الأحداث العالمية التي ستؤثر على سوق الكريبتو هذا الأسبوع .



© Reuters. الأحداث العالمية التي ستؤثر على سوق الكريبتو هذا الأسبوع

شهد سوق انتعاشًا رائعًا، حيث بدأ العام بمشاعر إيجابية بين المتداولين. استمر ارتفاع السوق على نطاق أوسع على مدار الشهر حيث ارتفع سعر بأكثر من 40٪ في يناير ليصل إلى 23,861 دولارًا في 29 يناير.

بينما كان المستثمرون سعداء بالمسيرة الصعودية، توقع المتداولون المتمرسون تراجعًا مع دخول سوق العملات الرقمية أسبوعًا حاسمًا مع العديد من الأحداث العالمية التي يمكن أن تؤثر على اندفاعه الصعودي. شوهدت عمليات بيع واسعة النطاق على مستوى السوق اليوم، حيث انخفض سعر البيتكوين بأكثر من 2٪ في غضون ساعات قليلة.

الأحداث الرئيسية لمتابعتها هذا الأسبوع

1. رفع سعر الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيعلن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عن قرار رفع سعر الفائدة خلال اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة يوم الأربعاء. يتوقع السوق أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بتقليص زيادات أسعار الفائدة ورفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس. ومع ذلك، فإن احتمال رفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس لا يزال مطروحًا على الطاولة.

حذرت وزيرة الخزانة جانيت يلين والرئيس التنفيذي لشركة تيسلا (NASDAQ:) إيلون ماسك من أن الاقتصاد الأمريكي معرض لخطر ركود حاد. على الرغم من تباطؤ التضخم وبيانات الوظائف القوية، تعتقد يلين أن أسعار الفائدة المرتفعة تضع الركود في خطر متزايد.

وفقًا لأداة CME FedWatch، هناك احتمال بنسبة 99.9٪ أن يقوم الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس. وسيعقب قرار رفع سعر الفائدة خطاب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوضح منهجًا متشددًا ومتشائمًا.

2. رفع سعر الفائدة من البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا من المقرر أن يقوم البنك المركزي الأوروبي برفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في الاجتماعين المقبلين في فبراير ومارس. تؤكد كريستين لاغارد، رئيسة البنك المركزي الأوروبي، على الحاجة إلى المزيد من التضييق النقدي ورفع أسعار الفائدة لخفض التضخم.

من المتوقع أن يعلن بنك إنجلترا عن رفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس يوم الخميس، قبل ساعة من قرار البنك المركزي الأوروبي برفع سعر الفائدة.

3. النتائج الفصلية من قبل Tech Giants يرتبط سوق العملات الرقمية بسوق الأوراق المالية الأمريكية، حيث يرتبط ارتباطًا وثيقًا بسعر البيتكوين. مع إعلان عمالقة التكنولوجيا مثل Meta و Apple و Google و Microsoft عن نتائجهم ربع السنوية هذا الأسبوع، فمن المحتمل أن يتأثر سعر البيتكوين.

يرتبط عمالقة التكنولوجيا أيضًا بسوق الكريبتو بتطوراتهم التكنولوجية المتعلقة بـ NFTs و metaverse و blockchain.

4. بيانات الرواتب غير الزراعية والبطالة الأمريكية سيصدر مكتب إحصاءات العمل الأمريكي بيانات الوظائف غير الزراعية وبيانات معدل البطالة لشهر يناير. تقدر بيانات كشوف المرتبات غير الزراعية بـ 185,000. أضاف الاقتصاد الأمريكي 223 ألف وظيفة في ديسمبر 2022.

علاوة على ذلك، يقدر معدل البطالة بنحو 3.6٪. انخفض معدل البطالة في الولايات المتحدة إلى 3.5٪ في ديسمبر 2022.

اطلع على المقالة الأصلية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع