الأخبار

ارتفاع أرباح شركة دار الأركان السعودية إلى 152 مليون ريال


الأسهم السعودية

كشفت شركة دار الأركان السعودية للتطوير العقاري، اليوم الأحد، عن ارتفاع صافي أرباح الشركة ( بعد خصم الزكاة والضريبة) بنسبة 91.27% على أساس سنوي خلال الربع الثالث من العام الجاري لتصل إلى 151.91 مليون ريال، وذلك بالمقارنة مع 79.42 مليون ريال في نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضحت الشركة السعودية في بيان عبر موقع البورصة السعودية (تداول) بأن الارتفاع في صافي الربح يعود بصفة رئيسية إلى انخفاض المصاريف التشغيلية وإرتفاع إيرادات التأجير بالإضافة إلى ارتفاع إيرادات الاستثمار في الشركات الزميلة، مضيفة بأن الارتفاع في أعباء التمويل قد تم تعويضه بالارتفاع في الإيرادات الأخرى غير التشغيلية المحققة من المرابحات الاسلامية وكان له تأثير على صافي الربح.

وفي الوقت ذاته، أكدت شركة دار الأركان السعودية للتطوير العقاري بأنها سجلت إيرادات تصل إلى 715.7 مليون ريال خلال الربع الثالث من العام الجاري، وذلك مقارنة مع إيرادات قدرها 742.54 مليون ريال في نفس الفترة من العام الماضي، وبنسبة انخفاض تصل إلى 3.6%.

وفي يوليو الماضي، ذكرت تقارير إخبارية، بأن شركة دار الأركان العقارية السعودية ( 4300: TADAWUL )، قامت بإدراج صكوك في مؤشر ناسداك دبي بقيمة تصل إلى 600 مليون دولار، وذلك ضمن برنامج دار الأركان المحدودة لإصدار سندات ائتمانية بقيمة 2.5 مليار دولار، والمقرر أن ينتهي في عام 2029. وأوضح البيان بأنه بهذا الإدراج الجديد، فإن إجمالي الصكوك المدرجة من قبل شركة دار الأركان في ناسداك دبي يصل إلى 4 صكوك وبقيمة إجمالية تصل إلى ملياري دولار.

اقرأ أيضا:

شركة دار الأركان تدرج صكوك جديدة بحوالي 600 مليون دولار

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع