الأخبار

إيرادات أبل الفصلية تفوق التوقعات.. ولكن السهم يتراجع، فلماذا؟


أبل

أعلنت شركة التكنولوجيا العملاقة الأمريكية أبل Apple ، أمس الخميس، تقرير أعمالها الفصلية خلال الربع الثالث من عام 2023، والذي أظهر بأن إيرادات الشركة قد جاءت أعلى من تقديرات المحللين في وول ستريت.

ووفقا للتقرير، فقد سجلت شركة أبل إيرادات بنحو 89.5 مليار دولار، وهي أعلى من توقعات الأسواق البالغة نحو 89.31 مليار دولار، ولكنه جاء أقل من الإيرادات التي حققتها أبل في الربع ذاته من العام الماضي، والتي سجلت حينذاك حوالي 90.1 مليار دولار، وبذلك فإن إيردادت أبل تكون قد تراجعت بنسبة 1% على أساس سنوي خلال الربع الثالث.

وخلال نفس الفترة أيضا، سجلت شركة أبل صافي أرباح بلغ 22.96 مليار دولار أو حوالي 1.46 دولار للسهم، وهو أعلى أيضا من التوقعات التي أشارت لتسجيله 1.39 دولار فقط، كما أنه أعلى من الأرباح التي حققها سهم شركة أبل في الربع ذاته من عام 2022، والتي بلغت 1.29 دولار للسهم.

وأوضح التقرير بأن صافي مبيعات أبل في الصين قد شهد انخفاضا ليصل إلى 15 مليار دولار، ولكن الشركة تمكنت من زيادة مبيعاتها من الأجهزة والخدمات في السوق الأمريكية إلى 40 مليار دولار.

وكذلك، انخفضت مبيعات أجهزة الحواسيب التي تنتجها أبل Mac من 11 مليار دولار في الربع الثالث من عام 2022 إلى 7 مليارات دولار فقط خلال الربع الثالث من عام 2023، وأدى تراجع مبيعات أيفون في الصين وتراجع مبيعات الشركة الإجمالية من أجهزة ماك إلى إثارة مخاوف المستثمرين حيال أداء الشركة رغم ارتفاع أرباحها.

وعلى صعيد التداولات، انخفض سهم أبل (Nasdaq: AAPL) بنسبة 3.62% ليتم تداوله عند سعر 171.72 دولار خلال تعاملات ما قبل الجلسة الأمريكية، بعد صدور تقرير الأعمال الفصلي، حيث تعد الصين من أكبر أسواق أبل.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع