العملات الرقمية

إليك أهم الأسباب وراء الانخفاض الدراماتيكي .



© Reuters. سوق العملات المشفرة في حالة انهيار حر: إليك أهم الأسباب وراء الانخفاض الدراماتيكي البارحة

نظرًا لأن مؤشر التضخم مفضل لمجلس الاحتياطي الفيدرالي ، فإن نفقات الاستهلاك الشخصي (PCE) ; كشفت عن زيادة أقوى من المتوقع في الأسعار عن الشهر السابق – انخفض كل من سوق وسوق الأسهم الأمريكية بشكل كبير يوم الجمعة.

تصاعد المخاوف من التضخم أظهر مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي ، كما كشفه مكتب التحليل الاقتصادي الأمريكي ; أن معدل التضخم في البلاد ارتفع إلى 5.4٪ على أساس سنوي في يناير ، ارتفاعًا من 5.3٪ في ديسمبر. وقد أدى ذلك إلى زيادة المعدل الأساسي لتضخم نفقات الاستهلاك الشخصي للمرة الأولى في أربعة أشهر ، ليصل إلى 4.7٪.

هذا الرقم أكبر بكثير من هدف 2٪ الذي حدده الاحتياطي الفيدرالي للتضخم. تضفي النتائج مصداقية على الفرضية القائلة بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يضطر إلى إبقاء أسعار الفائدة أعلى لفترة أطول من الوقت لقمع الضغوط التضخمية. ارتفع كل من التضخم الأساسي لنفقات الاستهلاك الشخصي وتضخم نفقات الاستهلاك الشخصي الإجمالي بنسبة 0.6٪ على أساس شهري.

انتهاء صلاحية خيارات هناك عقود خيارات Bitcoin تبلغ قيمتها حوالي 1.8 مليار على وشك الانتهاء اليوم ; مما قد يتسبب في تقلبات في حركة الأسعار قصيرة الأجل للبيتكوين. العدد الإجمالي لعقود المشتقات المشفرة المعلقة التي لم يتم حلها بعد قد وصل إلى 300,000.

تتيح عقود البيتكوين هذه للمتداولين التنبؤ بسعر BTC من خلال السماح لهم بشراء وبيع خيارات تسمى “call” و “put” بسعر معين في تاريخ انتهاء صلاحية معين. كثيرًا ما يتم استخدام الأداء التاريخي لهذه العقود كمؤشرات لحركة الأسعار المستقبلية قصيرة الأجل من خلال النسب.

رد فعل السوق انخفض بمقدار 472 نقطة ; وهو ما يعادل انخفاضًا بنسبة 1.4٪. بالإضافة إلى ذلك ، شهد كل من مؤشر S&P 500 ومؤشر Nasdaq المركب انخفاضًا بنسبة 1.6٪ و 2.0٪ على التوالي. شهدت الشركات التي تتعرض للعملات المشفرة ، مثل Coinbase (NASDAQ:) و Microstrategy (MSTR) و Robinhood (HOOD) و Riot Platforms (RIOT) انخفاضًا حادًا في قيم أسهمها أيضًا.

من ناحية أخرى ، انخفضت القيمة السوقية الإجمالية لسوق العملات الرقمية بنسبة 3.27٪ عن اليوم السابق ; مما أدى إلى انخفاضها إلى 1.06 تريليون دولار في وقت كتابة هذا التقرير.

Crypto Horizon

المصدر

اطلع على المقالة الأصلية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع