العملات الرقمية

إصدار المئات من العملات الرقمية الاحتيالية  باسم ChatGPT



© Reuters. إصدار المئات من العملات الرقمية الاحتيالية  باسم ChatGPT

مواضيع ومشاريع الذكاء الاصطناعي هي الترند المسيطر الآن على كل شيء تقريبا متعلّق بالتكنولوجيا. وبالنسب لغير المتخصصين ليس هناك موضوع أسخن من روبوت الدردشة الآلية شات جي بيتي تي ChatGPT.

و المحتالون في سوق يريدون ركوب هذه الموجة والاستفادة منها لاصطياد أكبر قد من الضحايا وسلبهم أموالهم.

الطريقة التي توصل إليها بعض هؤلاء المحتالين هي إصدار رموز/عملات رقمية مشفرة تحمل اسم وعلامة ChatGPT لخلق الوهم لدى المستعملين أنها، مرتبطة بطريقة ما بهذه التكنولوجيا الثورية.

الاحتيال عبر ركوب موجة الذكاء الصناعي

و لقد أصدرت المئات من هذه الرموز/ العملات الرقمية المزيّفة في الأسابيع القليلة الماضية. هذه العملات الرقمية الاحتيالية أصدرت على مختلف منصات البلوك تشبن وسلاسل الكتل. ولكن حصة الأسد كانت من نصيب شبكة بينانس حيث أصدر 132 رمز/عملة رقمية على سلسلة بينانس الذكية BNB. و25 رمز على منصة ايثيريوم، و10 رموز على شبكات بلو تشين أخرى ، مثل وArbitrum وOKChain وCronos.

إصدار هذه العملات / الرموز الرقمية المشفرة المزيفة يأتي في أعقاب خطوة مايكروسوفت (NASDAQ:) لدمج الذكاء الاصطناعي وبالتحديد روبوتات الدردشة الخاصة بشركة OpenAI في خدمات البحث على متصفح ايدج EADGE التابع لمايكروسوفت ومحرك البحث Bing.

OpenAI هي شركة التكنولوجيا الناشئة التي أصدرت ChatGPT. هو نسخة مبسطة لبرنامج ذكاء اصطناعي أكبر. شركة مايكروسوفت هي أحد المستثمرين الرئيسيين في هذه الشركة الناشئة. وبينهما اتفاق يسمح لشركة مايكروسوفت باستعمال هذه التكنولوجيا في منتجاتها.

فإن chatbot الخاص بشركة مايكروسوفت هو أداة مخصصة ويقال إنه أكثر تطورا وقوة من ChatGPT المتاح للجمهور.

و من المتوقع أن تندلع حرب بين جوجل (NASDAQ:) ومايكروسوفت للسيطرة والاستفادة من هذه التكنولوجيا الجديدة.

و المحتالون أيضا لا يريدون تضييع الفرصة لتحقيق الأرباح من الضجيج الذي أحدثه الذكاء الاصطناعي. ولقد تم إصدار العديد من عملات رقمية مشفرة تحمل في جوانبها اسم “BingChatGPT” . وتشهد آلاف الدولارات في أحجام التداول – على الرغم من علامات الخطر والتحذير الواضحة.

مصيدة العسل للاصطياد الضحايا

وقالت شركة Peckshield المتخصصة في تقديم خدمات الحماية والأمن على شبكات البلوك تشين في تغريدة يوم الإثنين: “اكتشفت PeckShield العشرات من الرموز المميزة #BingChatGPT التي تم إنشاؤها حديثًا ، والتي يبدو أن 3 منها عبارة عن #honeypots & 2 “. honeypots ويمكننا أن نترجمها إلى العربية “مصيدة العسل”.

في سياق العملات الرقمية المشفرة “مصيدة العسل ” يشير إلى نوع من عمليات الاحتيال المصممة لخداع المستخدمين لإرسال أموالهم إلى مشروع وهمي عملة رقمية مشفرة. عمليتين منهم قد انخفضوا بالفعل أكثر من -99%.

و أضافت أضاف Peckshield:”لقد أنشأ Deployer 0xb583 بالفعل عشرات العملات الرقمية واستخدمها في مخطط الضخ والتفريغ pump & dump “.في إشارة إلى عنوان صاحب محفظة رقمية مشفرة الذي أصدر هذه العملات الرقمية الوهمية.

من ناحية أخرى، تشير نسبة ضريبة على بيع هذه العملات الرقمية المشفرة في العقد الذكي لهذه العملات في الغالب أعلى من 50٪. ما يعني أن المستخدم الذي يبيع عملة رقمية بقيمة 100 يتلقى 50 دولارًا فقط. والمبلغ المتبقي “الخاضع للضريبة” يذهب إلى مطور العقد الذكي أي المحتال.

بعبارة بسيط، هذا المحتال يصدر العملة باسم جذاب. في حالتنا هذه الاسن هو ChatGPT أو BingChatGPT. يبيعها للضحية 1 مثلا مقابل 10 دولار. ثم إذا ارتفع سعرها وقام بيعها إلى الضحية 2 بملغ 30 دولار . فإن الضحية 1 يحصل على 15دولار والمحتال على 15دولار الباقية كضريبة بيع منصوص عليها في العقد الذكي.

وهم الثراء السريع من العملات الرقمية المشفرة

حتى وقت كتابة هذا المقال، يوجد أكثر من 170 من عملة رقمية تحمل علامة أو اسم ChatGPT أغلبها مدرج في البورصات اللامركزية مثل وPancakeSwap ، بحسب بيانات من DEXTools.

العملة الرقمية الأكثر شعبية من بينها تبلغ قيمتها السوقية أكثر من 250 مليون دولار !! موجود في حيازة أكثر من 300 حساب( أو شخص) و600000 دولار من حجم السيولة المتداولة.

هذه العملة الرقمية أشأت وأصدرت على شبكة . كما أن هناك نسخة منها ولكنها منفصلة عنها توجد على سلسلة شبكة بينانس BNB ولديها 246000 دولار في السيولة وقيمة سوقية تبلغ 24 مليون دولار.

هذه الأرقام الكبيرة لأحجام التداول والأموال المتداولة في هذه العملات الرقمية المزيفة والاحتيالية. إشارة قوية على أن أحلام تحقيق الثروة من العملات الرقمية لم تمت. رغم كل الذي حدث في السوق من خسائر وانهيارات وعمليات احتيال بمليارات الدولارات وعدد الضحايا الذي يبلغ الملايين من جميع أنحاء العالم.

ولكن هناك دائما من يعتقد أنه أذكى من الآخرين أو أنه سبقهم ليبيع لهم الوهم. ولكن في النهاية احتمال حدوث ذلك شبه معدوم للأغلبية.

اطلع على المقال الأصلي

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع