الأخبار

إحدى الشركات السعودية تقوم بعملة استحواذ جديدة!


صندوق الاستثمارات العامة السعودي

أكدت شركة التصنيع وخدمات الطاقة السعودية “طاقة”، بأنه قامت بالاستحواذ كليا على شركة المنصوري للخدمات البترولية بهدف التوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا الوسطى وشرق أوروبا، مضيفة بأنه تم تمويل عملية الاستحواذ من خلال زيادة رأس مال الشركة من قبل المساهمين الرئيسيين الحاليين على رأسهم صندوق الاستثمارات السعودي الذي يمتلك 46% في طاقة.

وتابعت الشركة السعودية بأن عدد موظفي شركة طاقة سيتجاوز الـ5500 موظف بعد هذا الاستحواذ، من أجل خدمة قاعدة عملاء كبيرة ومتنوعة في 20 دولة، بما سيؤدي إلى تكوين شركة متخصصة ومتكاملة في خدمات الآبار إقليميا ودوليا.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة التصنيع وخدمات الطاقة “طاقة” تأسست في عام 2003م، وهي شركة سعودية مساهمة مقفلة، وتقع في مدينة الظهران بالمنطقة الشرقية، وتبلغ حصة الشركة السعودية للصناعات المتطورة في شركة طاقة 3,38% من رأس المال.

ومنذ ساعات قليلة، أعلنت شركة مشاريع الترفيه سڤن، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات السعودي ، عن تعاون جديد مع AMC Entertainment Holdings، الشركة التي تمتلك أكبر عدد من دور السينما في العالم وتتواجد داخل الولايات المتحدة، مضيفة بأن التعاون الجديد يتمثل في تطوير وتشغيل كافة صالات السينما التي تحمل علامة AMC Cinemas  التجارية داخل السعودية.

اقرأ أيضا:

اقتصاد المملكة العربية السعودية ينمو بقوة خلال العام الماضي

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع