الأخبار

أرامكو تضع حجر الأساس لمجمع البتروكيماويات في الصين


أرامكو

قالت وكالة الأنباء السعودية اليوم الأربعاء، بأنه شركة أرامكو السعودية قامت بوضع حجر الأساس لبناء مصفاة متكاملة ضخمة ومجمع البتروكيماويات في الصين.

وأوضحت الوكالة السعودية بأن هذه الشراكة ستجمع بين أرامكو السعودية بنسبة 30% ومجموعة نورينكو بنسبة 51% ومجموعة بانجين الصناعية بنسبة 19%، وسوف يتم العمل على تطوير المجمع في مدينة بانجين بمقاطعة لياونينج الصينية.

وتجدر الإشارة إلى أنه في وقت سابق، ذكرت وكالة بلومبيرج، بأن شركة أرامكو السعودية، أبرمت اتفاقيات مع بعض الشركاء الصينيين من أجل بناء مجمع تكرير على أحدث طراز في المنطقة الشمالية الشرقية من الدولة الآسيوية، وذلك نقلا عن أمين الناصر، رئيس الشركة السعودية ومديرها التنفيذي، في منتدى التنمية الصيني في بكين.

وفي هذا الإطار، أوضح أمين الناصر بأن أرامكو (TADAWUL:2222) وقعت اتفاقية مع شركتي نورث هواغين كيميكال وبانغين شينتشنغ لبدء بناء المصفاة ومجمع البتروكيماويات في مقاطعة لياونينغ، مضيفا بأن أرامكو ترى فرصة كبيرة مربحة للجانبين لبناء قطاع متكامل رائد عالميا في مجال التكرير والبتروكيماويات في الصين، مع التركيز بشكل خاص على تحويل السوائل مباشرة إلى مواد كيميائية كجزء من خططنا الأوسع لتوسيع أعمالنا في مجال تحويل السوائل إلى مواد كيميائية.

اقرأ أيضا:

أرامكو السعودية تستحوذ على 10% في إحدى الشركات الصينية

أرامكو تعتزم بناء مجمع بتروكيماويات في الصين

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع