الأخبار

أرامكو تستثمر في طائرات الدرون للرقابة على منشآت النفط


أرامكو

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الخميس بأن أحد الصناديق الاستثمارية التابعة لشركة أرامكو السعودية وهو صندوق Wa ed Ventures يعتزم استثمار نحو 14 مليون دولار أمريكي في شركة  Terra Drone ومقرها في طوكيو من أجل فحص ومراقبة الأنابيب والخزانات والأماكن المغلقة أو الحبيسة الأخرى التابعة للشركة.

وتابعت التقارير الإخبارية بأن هذه الخطوة تهدف إلى تمكين التقنيات الحديثة في حماية الثروات، من خلال تقديم الدعم للشركة اليابانية الناشئة التي تعمل في تطوير برمجيات الطائرات الدرونز لمراقبة المرافق النفطية الحيوية.

وتستخدم الطائرات من دون طيار في أنشطة واسعة ومتنوعة: من الهجوم العسكري إلى المراقبة الجوية، ورسم الخرائط بالصور والفيديو، والبحث والإنقاذ، وتوصيل الطرود، ومراقبة منصات استخراج النفط، وخطوط الكهرباء، ونظم الزراعة الدقيقة.

وتجدر الإشارة إلى أن صندوق استثمارات واعد فينتشرز Wa ed Ventures يستهدف التكنولوجيات التي يعتقد بأنها قد تدخل أنشطة جديدة إلى المملكة العربية السعودية، حيث تضم محفظة استثمارات الصندوق أكثر من 50 شركة، ويعتبر الصندوق جزءا من المحاولة الوطنية السعودية لزيادة الاستثمار في التكنولوجيا.

وفي وقت سابق، كان صندوق الاستثمارات العامة في المملكة قد رفع حصته في عملاقة الألعاب الإلكترونية شركة نينتندو، بينما يقوم باستثمار كبير في شركة كاكاو إنترتينمنت (Kakao Entertainment) في كوريا الجنوبية.

اقرأ أيضا:

شركة الاستثمار المدعومة من أرامكو السعودية تفتتح أول فروعها في لندن

وفي الفترة الماضية، كان سهم أرامكو قد انخفض قرب مستوى 30 ريال للسهم وتحديدا يوم 11 ديسمبر الماضي، إلا أن السهم وجد دعما قويا عند هذا المستوى ونجح في الارتفاع ليتم تداوله حاليا قرب مستوى 33 ريال تقريبا، وقد يواصل سهم أرامكو صعوده خلال التداولات نحو مستويات جديدة قرب 35ريال، ثم نحو مستوى 37 ريال، وربما قد يستمر الصعود نحو أعلى مستوى منذ منتصف أغسطس الماضي عند مستويات 41 ريال للسهم.

نظرة على سهم أرامكو

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع