الأخبار

أرامكو السعودية توقع اتفاقية جديدة مع شركة ألمانية


أرامكو

وقعت شركة النفط العملاقة أرامكو السعودية  TADAWUL:2222 ، اليوم الأربعاء؛ مع شركة ليندي الألمانية اتفاقية لتطوير تقنية جديدة لتكسير الأمونيا، حيث تعتزم ليندي تقديم تقنية تكسير الأمونيا للعملاء الحاليين والجدد، بالإضافة لبناء فرص تجارية جديدة ضمن سلسلة إمداد الطاقة العالمية منخفضة الكربون.

كما سيجمع التعاون بين خبرة أرامكو السعودية وليندي الألمانية وقدراتهما بمجال البحث والتطوير الصناعي، والهيدروجين منخفض الكربون، فضلا عن تكنولوجيا تكسير الأمونيا.

وفضلا عن هذا، تخطط أرامكو السعودية وليندي بناء مصنع تجريبي للشركتين في شمال ألمانيا بموجب هذه الاتفاقية، لعرض تقنية تكسير الأمونيا الجديدة.

ومع ذلك، علق نائب الرئيس الأول للمبيعات العالمية والتكنولوجيا بشركة ليندي، جون فان دير؛ بأن هذا التقنية ستدعم احتياجات إزالة الكربون العاجلة بالعالم، حيث تعد جزءا أساسيا من جهودنا المستمرة لتطوير التكنولوجيا والأعمال لإنشاء سلسلة توريد هيدروجين منخفضة الكربون.

وتابع معلقا، بأنه من خلال استكمال الحلقة المفقودة في سلسلة التصدير، سنتمكن من شحن الطاقة النظيفة من مناطق ذات إمكانيات عالية للطاقة المتجددة والنظيفة إلى تلك ذات الموارد المحدودة، موضحا بأنه يتطلع إلى العمل عن كثب مع أرامكو السعودية لتطوير وتسويق هذه التكنولوجيا خلق فرص عمل جديدة.

أرامكو السعودية تفوز بمناقصة لتوريد منتجات نفطية لهذه الدولة!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع